الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

ردًا على إطلاق صاروخين منها

إسرائيل تقصف مناطق جنوبي لبنان

حجم الخط
الجيش الإسرائيلي يقصف مناطق جنوب لبنان.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، "مواقع" في جنوب لبنان، أُطلقت منها قذيفتين صاروخيتين، في وقت سابق، باتجاه الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

وقال بيان صادر عن جيش الاحتلال: "قصفت قوات المدفعية أهدافًا في لبنان، وأطلقت النيران نحو منطقة إطلاق النار، ردًا على إطلاق القذيفة الصاروخية في وقت سابق"؛ دون أن يحدد المنطقة التي استهدفها القصف.

وأفادت مصادر القناة "12" إسرائيلية، بأن مدفعية جيش الاحتلال أطلقت 50 قذيفة على أهداف قرب الحدود اللبنانية، ردًا على إطلاق القذيفة الصاروخية.

وأشارت مصادر لبنانية إلى أنه سُمعت أصوات 15 انفجارًا في منطقة السهل الساحلي من جنوبي لبنان وبمحيط منطقة إطلاق الصاروخين.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن مساء الأحد، عن رصده قذيفة صاروخية واحدة من الأراضي اللبنانية باتجاه مستوطنة شلومي، سقطت في منطقة مفتوحة.

وقالت إذاعة الجيش؛ إن صاروخا واحدا أطلق مساء الأحد من لبنان، وانفجر في منطقة مفتوحة بالقرب من مستوطنة شلومي. مضيفة أنه لم تقع أي إصابات، كما لم يبلغ عن أضرار.

وشهد عام 2021 ست حالات إطلاق قذائف صاروخية من لبنان، من بينها إطلاق حزب الله (19 قذيفة)، فيما الأخرى أطلقتها تنظيمات فلسطينية، بحسب تقديرات إسرائيلية.

وأوضحت مصادر إعلامية لبنانية، نقلا عن مصدر أمني، أنه أُطلِق صاروخ من طراز "غراد" من منطقة رأس العين جنوبي لبنان باتجاه فلسطين المحتلة.

بدوره، أفاد "الإعلام الحربي" التابع لـ "حزب الله" اللبناني، بأن قوات الاحتلال أطلقت عددًا من القذائف المدفعية، فجر الاثنين، من مربض "خربة ماعر" خلف موقع بركة ريشة، قبالة بلدة الضهيرة، باتجاه عدد من المناطق في جنوب لبنان.

وبيّن في تصريح صحفي اليوم، أن  6 قذائف سقطت بين بلدتي علما الشعب وطير حرفا، و10 قذائف في منطقة "أم الرب" جنوب بلدة الضهيرة.

ونوه إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت بـ 8 قذائف منطقة جبل باسيل غرب بلدة رامية، و9 قذائف سقطت في المنطقة الواقعة بين حامول وبلدة طيرحرفا.

‏وجاء في بيان "حزب الله": "وترافق القصف المدفعي مع إطلاق الاحتلال 20 قنبلة مضيئة في أجواء بلدات شيحين، مروحين وزبقين، أسفرت عن اشتعال حريق بمنطقة حرجية في خراج بلدة شيحين".