الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص الاحتلال يعتقل عمالًا فلسطينيين قرب طولكرم

حجم الخط
الجدار الفاصل (سلك شائك) قرب قرية فرعون.jpg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، عددًا من العمال الفلسطينيين، خلال محاولتهم الوصول لأماكن عملهم في الداخل المحتل عام 48، عبر "فتحات" في جدار الفصل جنوبي مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية.

وقال أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة طولكرم، عدنان عاصي، إن الاحتلال شن فجر اليوم حملة اعتقالات في صفوف العمال قرب "الفتحات" الموجودة على الجدار الفاصل والمحاذية للخط الأخضر.

وأفاد "عاصي" في تصريح خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، بأن الاحتلال شن أمس واليوم أوسع حملة ملاحقة للعمال بعد انتهاء الأعياد اليهودية وعودة آلاف العمال إلى أعمالهم.

ونوه إلى أن أعدادًا كبيرة من العمال "ليس لديهم تصاريح عمل ويضطرون للدخول عبر الفتحات في الجدار".

وأوضح عدنان عاصي، أن النقابات رصدت اعتقالات كبيرة فجر اليوم على فتحة فرعون، وما تزال الجهود تبذل لحصر الأعداد والأسماء ومعرفة ظروف اعتقالهم واحتجازهم.

وندد بسياسة الاحتلال تجاه العمال. مؤكدًا أنها "مسّ بالحقوق العمالية وانتهاك لحقوقهم، أنه من حق كافة العمال الوصول لأعمالهم دون تصاريح".

وصباح اليوم، ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال نكّلت بعدد من العمال الفلسطينيين، خلال محاولتهم اجتياز السلك الشائك وفتحات الجدار قرب قرية فرعون باتجاه الداخل الفلسطيني المحتل 48 لأماكن عملهم.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال لاحقوا العمال واعتقلوا عددًا منهم؛ بينهم فتيات، واعتدت عليهم بالضرب المبرح؛ قبل أن تقوم باحتجازهم.