الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

الرئيس يلتقي ملك الأردن لبحث التصعيد بالقدس

حجم الخط
الرئيس الفلسطيني محمود عباس وملك الأردن عبد الله الثاني
عمَّان- وكالة سند للأنباء

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، ملك الأردن عبد الله الثاني، وذلك في قصر الحسينية بالعاصمة الأردنية عمَّان.

وبحث الطرفان آخر المستجدات على صعيد الوضع السياسي، والتصعيد الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية، وسبل الدفاع عن القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية، وتعزيز التنسيق المشترك بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وجدد الرئيس "عباس"، تأكيده على ضرورة الضغط على الحكومة الإسرائيلية؛ لوقف أعمالها "أحادية الجانب"، واحترام الاتفاقيات الموقعة، ووقف عدوانها المستمر على الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أهمية تكثيف الجهود والتنسيق الفلسطيني الأردني، من أجل حشد طاقات المجتمع الدولي لوقف ممارسات الحكومة الإسرائيلية، وسياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، وأرضه، ومقدساته.

بدوره، أكد الملك عبد الله الثاني، مواصلة الاتصالات لوقف الاعتداء على القدس والمقدسات، مؤكداً أن الأردن وبموجب الوصاية الهاشمية على المقدسات بالقدس، يواصل جهوده مع الأطراف الإقليمية والدولية؛ لوقف التصعيد الإسرائيلي، والحفاظ على الوضع التاريخي للأماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية.

ومنذ بداية شهر رمضان، يسود مدينة القدس وساحات "الأقصى" توترًا شديدًا، جراء الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد، والتي تزامنت مع عيد "الفصح" اليهودي الذي انتهى الخميس الماضي، بعد أن استمر أسبوعًا.