الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

حصاد الأسبوع: شهيدان و64 مصابًا برصاص الاحتلال

حجم الخط
672e37c98c1adf2d13c3bfcdeaea3f58.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

استشهد فلسطينيان وأصيب 64 آخرون؛ الأسبوع، الماضي برصاص واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأفادت معطيات نشرتها حركة "حماس" بالضفة الغربية، في تقرير "حصاد الأسبوع" اليوم السبت، بأن الأسبوع الماضي شهد 48 مواجهة مع قوات الاحتلال، تخللها إصابة 4 إسرائيليين.

وذكر التقرير أن مواجهات الأسبوع الماضي في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والداخل المحتل، تخللها عملية إطلاق نار ومحاولة طعن، وتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع.

وقالت مصادر طبية، إن الشاب أحمد محمد عبد الله القرا (23 عامًا) استشهد برصاص الاحتلال شرق خانيونس؛ أمس الجمعة، خلال مشاركته في فعاليات الجمعة الـ 68 من مسيرات العودة.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد المواطن هيثم أكرم أبو سلمية من قطاع غزة متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال قبل 27 عامًا مما أقعده الفراش طيلة هذه الأعوام.

وأصيب الأسبوع الماضي، 64 فلسطينيًا برصاص الاحتلال؛ حي وعيارات معدنية مغلفة بالمطاط، إلى جانب عشرات حالات الاختناق بالغاز المُدمع وحالات رضوض.

ورصد التقرير اندلاع المواجهات في 48 نقطة تماس مع الاحتلال، منها 16 أمس الجمعة، 3 يوم الخميس، و6 الأربعاء.

واندلعت المواجهات في 4 نقاط تماس بمنتصف الأسبوع (الثلاثاء)، بالإضافة لـ 12 مواجهة يوم الإثنين، و4 الأحد، و3 يوم السبت.

وأحصى ذات التقرير، 9 عمليات إلقاء زجاجات حارقة تجاه أهداف "إسرائيلية" في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن وعلى حدود قطاع غزة.

وأصيب مستوطن "إسرائيلي"؛ يوم الثلاثاء، بعد رشقه بالحجارة في منطقة الشيخ جراح بالقدس المحتلة، بالإضافة لـ 3 من جنود الاحتلال في مواجهات يوم الإثنين، بالعيساوية شرقي القدس.

ونوه التقرير إلى إصابة شاب فلسطيني بالرصاص الحي خلال محاولة طعن شرطي "إسرائيلي" في الخضيرة بالداخل الفلسطيني المحتل؛ يوم الإثنين.

وأطلق "مقاومون فلسطينيون" النار على مستوطنة "كوحاف يعقوب" المقامة على أراضٍ فلسطينية تابعة لبلدة كفر عقب شمالي القدس المحتلة.