الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إصابة 12 إسرائيليا في 38 عملية للمقاومة

"حصاد الأسبوع": شهيدان بمواجهات مع الاحتلال في 90 نقطة تماس

حجم الخط
خلال مواجهات مع الاحتلال في رام الله.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تصاعدت عمليات إطلاق النار والمواجهات في الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني المحتل 1948، خلال الأسبوع الماضي، وأحصي خلاله 90 نقطة تماس ومواجهة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وخلال الأسبوع الماضي، استشهد مواطنان فلسطينيان برصاص الاحتلال، وأصيب 12 جنديًا ومستوطنًا إسرائيليًا.

وأحصى تقرير "حصاد الأسبوع"، عملية طعن و22 عملية إطلاق نار، 15 عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة في عدة مناطق ضد أهداف تابعة للاحتلال والمستوطنين.

الشهداء

أفادت مصادر طبية فلسطينية بأنه خلال الأسبوع الماضي استشهد فلسطينيان؛ وهما: فادي محمد غطاس من بيت لحم (أمس الجمعة)، يزن عفانة من مخيم قلنديا (أول من أمس الخميس).

وأوضح التقرير أن الشاب "غطاس" ارتقى شهيدًا عقب تنفيذه عملية طعن أصيب خلالها جندي إسرائيلي يوم 2 أيلول الجاري في منطقة "بيت عينون" شرقي مدينة الخليل.

وأضاف أن الشاب "عفانة" استشهد خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في حي سطح مرحبا بمدينة البيرة، يوم 1 أيلول الجاري.

نقاط التماس

وتوزعت نقاط التماس، خلال الأسبوع الماضي، على النحو التالي: 13 مواجهة أمس الجمعة، 18 أول من أمس (الخميس)، 14 الأربعاء، 15 في منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، 8 يوم الاثنين، 15 الأحد، و7 نقاط يوم السبت.

عمليات المقاومة

ورصد "حصاد الأسبوع" عملية إطلاق نار واحدة في نابلس (الجمعة) 7 عمليات إطلاق نار في جنين والقدس والبيرة وبيت لحم (الخميس)، 6 عمليات إطلاق نار في نابلس، قلقيلية، طوباس وجنين (الثلاثاء).

وأضاف أنه تم رصد عمليتي إطلاق نار ضد أهداف إسرائيلية؛ في جنين ونابلس (الاثنين)، 5 عمليات في نابلس، جنين ورام الله (الأحد)، وعملية واحدة في القدس (السبت).

واستهدفت العمليات، نقطة عسكرية للاحتلال على جبل جرزيم (نابلس)، قوات الاحتلال خلال اقتحامها قرى برقين، السيلة الحارثية، يعبد وقباطية قضاء مدينة جنين وأحياء في المدينة وحاجز الجلمة، مستوطنتي "يتسهار" و"كوخاف يعقوب"، البيرة، وعقبة حسنة.

وأطلق المقاومون النار على قوات الاحتلال خلال اقتحام روجيب، والمنطقة الشرقية في نابلس ومخيم بلاطة، قرية الفندق قضاء قلقيلية، ووادي الفارعة في طوباس، وقرية عين يبرود برام الله.

وألقى الشباب الثائر عبوات متفجرة صوب حاجز الجلمة العسكري وخلال اقتحام مدينة جنين، زجاجات حارقة صوب أهداف إسرائيلية في مستوطنة "عتصيون"، البيرة، ومخيم بلاطة، وحاجز الأنفاق، وحوسان قضاء بيت لحم.

واستهدف "الشبان" خلال الأسبوع الماضي، عدة نقاط وأهداف تابعة للاحتلال والمستوطنين بالحجارة والزجاجات الحارقة، لا سيما في مدينة جنين وقراها ومخيمها، نابلس والقدس، وقرى رام الله.

إصابات الاحتلال

أصيب مستوطن بعد رشقه بالحجارة قرب قرية عزون شرقي قلقيلية (الخميس)، 8 مستوطنين: 5 منهم قرب "قبر يوسف" شرقي نابلس، 2 في مواجهات باللد، وواحد قرب مستوطنة "ايبي ناحل" المقامة على أراضي قرية كيسان شرقي بيت لحم (الثلاثاء).

وأعلن الاحتلال عن إصابة جندي إسرائيلي بعد رشقه بالحجارة قرب النبي صالح شمال غربي رام الله (الأحد)، ومستوطنًا بإطلاق نار في مستوطنة "كوخاف يعقوب" المقامة على أراضي كفر عقب شمالي القدس (السبت).