الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تفاصيل شهيدان و32 إصابة في 71 نقطة تماس الأسبوع الماضي

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

شهد الأسبوع الماضي استشهاد فلسطينيين دهسًا بمركبات مستوطنين في الأغوار الشمالية وسلفيت، خلال 71 نقطة تماس في الضفة الغربية والقدس.

وأفاد تقرير أصدرته الدائرة الإعلامية لحركة "حماس" في الضفة، بأن المواجهات أسفرت عن إصابة 5 إسرائيليين، بينهم 3 جنود ومستوطنين.

وتخلل بعض المواجهات إطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة على دوريات الاحتلال.

وأحصى التقرير 19 نقطة تماس يوم أمس الجمعة، 7 أول من أمس (الخميس)، 10 يوم الأربعاء، 10 في منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، 11 الإثنين، 7 الأحد، و11 نقطة يوم السبت.

الجمعة: شهيد و16 إصابة

وأوضح إصابة 16 فلسطينيًا على النحو التالي: سيدتان في اعتداء للمستوطنين قرب مستوطنة حومش المخلاة، شاب من كفر قليل نتيجة اعتداء المستوطنين عليه.

وأصيب 8 مواطنين بالرصاص الإسفنجي خلال مواجهات في كفر قدوم، و3 بالرصاص الحي، وآخر المطاطي، بالإضافة لإصابة قنبلة غاز في رأس كركر، وعشرات حالات الاختناق.

واستشهد المواطن بلال شحادة بواطنة (52 عامًا) من مدينة البيرة، أمس الجمعة، بعد أن دهسه مستوطن قرب قرية بردلة بالأغوار الشمالية.

الخميس: 7 نقاط تماس

وشهد الخميس، 7 نقاط مواجهة، اندلعت في كل من حلحول وبيت عينون في الخليل، وسلواد والمغير في رام الله، وتقوع وحوسان في بيت لحم، واللبن الشرقة في نابلس.

الأربعاء: شهيد و10 مواجهات

اندلعت مواجهات في 10 نقاط بالضفة والقدس، واستشهد المواطن عزام جميل عامر من كفر قليل بعد أن دهسه مستوطن قرب حارس في سلفيت.

وأصيب مستوطن بالحجارة قرب قرية الجانية غربي رام الله، وألقيت زجاجات حارقة ومفرقعات نارية على دوريات الاحتلال بالقرب من حاجز مخيم شعفاط في ضواحي القدس.

الثلاثاء: 4 إصابات فلسطينية و3 إسرائيلية

وشهد منتصف الأسبوع، إطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة على قوات الاحتلال خلال مواجهات وصفت بالعنيفة في قباطية جنوب جنين والخضر ببيت لحم.

وأصيب جنديان اسرائيليان ومستوطنة خلال مواجهات في بلدة تقوع قضاء مدينة بيت لحم.

وأسفرت المواجهات عن إصابة فلسطينيين بالرصاص الحي وثالث بالرصاص المطاطي وآخر بقنبلة غاز اصابته بشكل مباشر، إلى جانب عشرات الإصابات بالاختناق بالغاز السام.

الاثنين: مواجهات في 11 منطقة

وشهد يوم الاثنين الماضي 7 نقاط مواجهة، أطلقت خلالها زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في 3 نقاط تماس، بالقدس وقلقيلية والداخل الفلسطيني المحتل عام 48.

فيما أصيب خلال المواجهات المتفرقة مواطن بالرصاص الحي، ومواطنين برضوض إثر الاعتداء بالضرب عليهما.

الأحد: 7 نقاط تماس

واندلعت مواجهات في 7 نقاط متفرقة، يوم الأحد، أصيب خلالها جندي إسرائيلي بالحجارة في مواجهات رأس كركر.

السبت: 11 مواجهة

ويوم السبت الماضي تم إحصاء 11 نقطة مواجهة، أطلق خلالها زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال في الطور بالقدس والخضر ببيت لحم.

وأصيب على إثر المواجهات مواطنين بالرصاص الحي و7 بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق بالغاز السام.