الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

36 نقطة تماس مع الاحتلال الأسبوع الماضي

حجم الخط
111-36.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في 36 نقطة "تماس" في الضفة الغربية والقدس خلال الأسبوع الماضي، تخللها إلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة ومفرقعات نارية في عدة مواقع.

وأحصى التقرير الأسبوعي اندلاع مواجهات في 4 نقاط تماس يوم أول من أمس الجمعة، 2 يوم الخميس، 12 الأربعاء، 3 في منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، 6 الاثنين، 4 الأحد، و5 يوم السبت.

ورُصد يوم الجمعة 4 نقاط مواجهة، أصيب خلالها عدة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز.

واندلعت مواجهات في قرية كفر قدوم، شرقي قلقيلية، إثر قمع المسيرة الأسبوعية ضد الاستيطان، وفي بلدة حارس في سلفيت بعد منع وصول الأهالي للأراضي المهددة بالمصادرة وأداء صلاة العيد فوقها.

وأطلق شبان زجاجات حارقة ومفرقعات نارية على مستوطنة روش تسوريم في بيت لحم ومستوطنة ألون موريه في نابلس.

 ويوم الخميس، تم إحصاء نقطتي مواجهة، على أبواب المسجد الأقصى في القدس، وبلدة تل غربي نابلس.

والأربعاء وقعت مواجهات في 12 نقطة، أطلق خلالها الشبان زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في حي راس العامود بمدينة القدس، ومخيم نور شمس شرقي طولكرم.

ودارت مواجهات أخرى باب العامود، باب الغوانمة، وكفر عقب ومخيم قلنديا في مدينة القدس وضواحيها، والمغير ودير أبو مشعل في رام الله، ومخيم طولكرم وكفر اللبد في طولكرم، ومستوطنة بركان في سلفيت، وفي مدينة قلقيلية.

 وشهد منتصف الأسبوع، إصابة مستوطن بالحجارة خلال مواجهات البلدة القديمة في الخليل.

 واندلعت مواجهات في حلحول، ومخيم الدهيشة في بيت لحم، وذلك ضمن 3 نقاط مواجهة شهدتها الضفة والقدس المحتلتين، وأصيب خلالها مواطنين بالرصاص الحي.

 ويوم الاثنين اندلعت مواجهات في 6 نقاط، شهدت إلقاء عبوات ناسفة على معسكرة قبة راحيل في بيت لحم، وإلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في تقوع ببيت لحم والمزرعة الغربية في رام الله.

 واندلعت مواجهات في مخيم العروب في الخليل، ومدينة البيرة في رام الله.

ويوم الأحد، اندلعت مواجهات في بيت أمر في الخليل، ومستوطنة يتسهار في نابلس، وقريتي جبع وعنزا في جنين، وتم إحصاء 4 نقاط مواجهة.

وشهد يوم السبت مواجهات في 5 نقاط، باب الزاوية في الخليل، ومدينة قلقيلية وكفر قدوم في قلقيلية، ودير استيا ومستوطنة يكير في سلفيت، أصيب خلالها مواطن بالرصاص المطاطي وآخرون بالاختناق بالغاز.