الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

حصاد الأسبوع: شهيد و25 عملية للمقاومة في 89 نقطة تماس

حجم الخط
أرشيفية لمواجهات في رام الله.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

استشهد مواطن فلسطيني، وأصيب العشرات، برصاص واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، الأسبوع الماضي في الضفة الغربية والقدس.

ويوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب محمد مرزوق عرايشة، من مخيم بلاطة للاجئين شرقي مدينة نابلس، متأثرًا بإصابته في مواجهات مع الاحتلال بتاريخ 9 آب/ أغسطس الجاري.

وشهدت الضفة الغربية، خلال الأسبوع الماضي، عمليات إطلاق النار ومواجهات مع قوات الاحتلال، أصيب خلالها جندي إسرائيلي ومستوطن.

ورصد تقرير "حصاد الأسبوع"، 89 نقطة مواجهة، و9 عمليات إطلاق نار، و16 عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة في عدة مناطق.

وأفاد التقرير بأن أمس الجمعة شهد 20 نقطة تماس، وأول من أمس (الخميس) 9 نقاط، الأربعاء 21، ومنتصف الأسبوع (الثلاثاء) 7 مواجهات، الاثنين 13، الأحد 9، وبداية الأسبوع الماضي (السبت) 10 نقاط مواجهة.

وأشار التقرير إلى أن عمليات إطلاق النار توزعت على النحو التالي: 3 عمليات يوم الجمعة؛ مستوطنة "شافي شمرون"، وحي رفيديا، وحاجز بيت فوريك (بمحافظة نابلس). عمليتان يوم الخميس في جنين وبرقين.

ونفذ المقاومون الفلسطينيون عمليتي إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال في وادي برقين (جنين)، ومخيم بلاطة (نابلس) يوم الأربعاء. بالإضافة لعملية أخرى يوم الاثنين بمدينة طوباس، والسبت الماضي عملية استهدفت حافلة للمستوطنين قرب سلواد (رام الله).

ورشق شبان فلسطينيون آليات الاحتلال والمستوطنين بالزجاجات الحارقة في حادثتين يوم الخميس بمحافظة جنين، و4 هجمات يوم الأربعاء، 6 يوم الاثنين، وعملية واحدة يوم الأحد.

وألقى الشبان الثائر عبوات ناسفة تجاه أهداف إسرائيلية وفق ما يلي: حاجز الجلمة قرب جنين يوم الجمعة، والأربعاء في؛ وادي برقين (جنين)، أبو ديس (القدس)، وحاجز عطارة (رام الله).

وحول الإصابات في صفوف الاحتلال، فقد أوضح "حصاد الأسبوع" أن مستوطنًا أصيب الجمعة في قرية النبي صموئيل بالقدس، وجنديًا يوم الخميس في برقين قضاء جنين.