الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

لإنهاء التجاوزات.. "الشعبية" تمهل مصلحة السجون حتى الثلاثاء القادم

حجم الخط
الأسرى في السجون
غزة- وكالة سند للأنباء

علقت قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الخطوات التصعيدية المعلنة مؤقتاً، ممهلةً إدارة السجون حتى الثلاثاء القادم لإنهاء التجاوزات ضد الأسرى.

جاء ذلك في تصريح صحفي للجنة الأسرى في الجبهة الشعبية، حذرت فيه من تصعيد خطير وخطوات لن يحمد عقباها، في حين لم تنهِ إدارة السجون تجاوزاتها ضد الأسرى.

وبدأ أسرى "الشعبية"، أمس الخميس، خطواتهم التصعيدية في مختلف السجون، بإرسال رسالة ببدء معركة الإضراب المفتوح عن الطعام تتضمن أسماء الذين سيخوضون المعركة في مرحلتها الأولى.

ورفض عشرات الأسرى في سجون "عوفر" و"نفحة" و"رامون" و"النقب" الدخول للغرف حتى التاسعة مساءً؛ رداً على تجاوزات السجان وتجديد الاعتقال الإداري للأسير القائد في الجبهة بشير الخيري (80 عاماً).

وعلى إثر ذلك نقلت "مصلحة السجون" 52 أسيراً من أسرى الجبهة الشعبية للزنازين؛ تحسباً من الانفجار القادم والتصعيد الحتمي.

وشددت "الشعبية" على رفضها وعدم السماح باستمرار هذه التجاوزات، مجددةً تأكيدها عن خوض معركة حامية الوطيس؛ نصرة للأسير "الخيري" في حال استمر تعنت إدارة مصلحة السجون.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أمس الخميس، أن الأسرى سيشرعون بخطوات تصعيدية احتجاجية، في حال تم تجديد الاعتقال الإداري للأسير "خيري" الذي كان من المقرر أن ينتهي "أمس".

وتعرض الأسير "الخيري" لعملية مساومة من قبل الاحتلال، بهدف الاعتراف بلائحة الاتهام الموجه ضده مقابل إنهاء اعتقاله الإداري، لكنه رفض ذلك.