الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الحركة الأسيرة" تمهل "إدارة السجون" حتى الجمعة لوقف العقوبات

حجم الخط
سجون الاحتلال.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أمهلت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي مصلحة السجون، حتى يوم الجمعة 17/9/2021 كموعد وإنذار أخير، لبدء معركة استراتيجية فاصلة في حال لم تتراجع إدارة السجون عن إجراءاتها القمعية وعقوباتها الجماعية على الأسرى.

وقال القيادي في الجبهة الديمقراطية إبراهيم منصور، في وقفة اليوم الاثنين، أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة، إن اندلاع هذه المعركة الاستراتيجية لن يقتصر على السجون، بل ستمتد لتشمل مكونات الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة.

جاء ذلك في وقفة نظمتها جمعية واعد للأسرى بالشراكة مع لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، تزامناً مع الاعتصام الأسبوعي لذوي الأسرى، دعماً واسناداً لهم في سجون الاحتلال.

وأوضح "منصور" أن الاحتلال يتبع الإجراءات العقابية، بعد تحطيم ستة أسرى منظومة الاحتلال الأمنية التي يتفاخر بها ويسوقها لكثير من دول العالم، كوسيلة لحفظ أمن أنظمة هذه الدول.

وحذر "منصور" من محاولات الاحتلال بتوجيه الاتهامات للمواطنين في أراضي الداخل المحتل، في إطار سياسة مكشوفة وخاصة بعد معركة "سيف القدس" التي أبرز الفلسطينيين خلالها الهوية الوطنية والانتماء الفلسطيني.

وحمل "منصور" الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الستة، مؤكداً أن المساس بحياة أي منهم سيؤول لردٍ موجعٍ وقاسٍ على الاحتلال.

ووجه منصور تحيته للمقاومة التي أعلنت أن أية صفقة تبادل لن تنجز دون الإفراج عن الأسرى الستة، الذين داسوا بأقدامهم أسطورة التفوق الأمني الإسرائيلي.