الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أشادت بـ "انتصار" الأسرى في إضرابهم

"الحركة الأسيرة": نستعد لمواجهة جديدة مع إدارة السجون

حجم الخط
A3B368FF-B6C9-4D84-ABC6-D960971F6D6B.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت الحركة الوطنية الأسيرة، إن الأسرى في معتقلات الاحتلال يستعدون لجولة مواجهة جديدة مع إدارة السجون، عقب انتهاء الجولة الأولى بوقف إضراب 250 أسير مقابل إنهاء العقوبات المفروضة عليهم.

وأضافت الحركة الأسيرة في بيانٍ لها مساء اليوم الجمعة، إن الحراك الجديد المتوقع بالسجون يأتي في ظل تشكيل لجان من قبل الاحتلال للتضييق على الأسرى مستقبلًا.

ودعت الأسرى للإبقاء على أعلى درجات الاستعداد لمواجهة أي إجراء قد يسعى الاحتلال لفرضه عليهم داخل السجون. 

وأشادت بـ "الانتصار" الذي حققه الأسرى عقب توصلهم لاتفاق مع إدارة السجون، يقضي بوقفهم الإضراب عن الطعام، مقابل إنهاء العقوبات المفروضة عليهم.

وأكدت أن المواجهة الأخيرة التي خاضها أسرى حركة الجهاد الإسلامي في السجون، كانت بدعم كافة الأسرى من مختلف الأحزاب، إضافة لمساندة الشعب من الخارج.

ووجهت التحيّة للأسرى الستّة المضربين عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري، معتبرةً اعتقالهم من قبل الاحتلال "ظالمًا وغير قانوني على الإطلاق".

وشددت على ضرورة السعي الحثيث من الجميع لاسيما فصائل المقاومة، لإطلاق سراح جميع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال. 

وفي 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بدأ 250 أسيرا من حركة الجهاد، في إضراب عن الطعام، احتجاجا على "إجراءات تنكيلية" اتخذتها إسرائيل بحقهم، إثر فرار 6 أسرى، بداية سبتمبر/أيلول الماضي (أُعيد اعتقالهم)، 5 منهم ينتمون لـ "الجهاد".

وصباح اليوم أعلنت الهيئة القيادية العليا لأسرى "الجهاد"، التوصل إلى اتفاق مع إدارة السجون الإسرائيلية يقضي برفع "كل الإجراءات العقابية المتخذة بحقهم"، مقابل وقفهم الإضراب عن الطعام.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو 4600 أسير فلسطيني، وفق بيانات فلسطينية رسمية.