الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

باكستان تدعو إلى اتخاذ إجراءات للحد من انتهاكات الاحتلال بالقدس

حجم الخط
التصعيد في القدس
إسلام أباد - وكالات

دعت باكستان المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية التي لا زالت تؤجج العنف والتوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، وتشكّل مصدر قلق بالغ للعالم الإسلامي بأسره.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الجمعة، أدانت فيه اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن إصابة العديد من المصلين الفلسطينيين.

وأوضحت في البيان أن ما يقرب من 300 فلسطيني أصيبوا خلال الأسبوعين الماضيين؛ بسبب الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك".

وأشارت إلى أن الاستخدام العشوائي للقوة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين العزّل، يتحدى جميع الأعراف الإنسانية وقوانين حقوق الإنسان.

وأوضحت أن مثل هذه الاعتداءات، بالإضافة إلى إلحاق الأذى بالفلسطينيين، وانتهاك حرمة الأماكن الإسلامية المقدسة تستحق الاستنكار والإدانة.

وجددت باكستان تأييدها ودعمها الثابت وغير المقيد للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، الذي كان دائمًا مبدأً محددًا لسياسة باكستان الخارجية.

ودعت إلى إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة ومستقلة ومتصلة جغرافياً، على حدود ما قبل عام 1967، وأن تكون عاصمتها القدس الشريف.

وعدت ذلك الحلّ الوحيد العادل والشامل والدائم للقضية الفلسطينية، وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وقرارات منظمة التعاون الإسلامي