الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

عقب تصريحات وُصفت بـ"الخطيرة".. إسرائيل تستدعي السفير الروسي لديها

حجم الخط
السفير الروسي في إسرائيل
القدس - وكالات

استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، السفير الروسي لدى تل أبيب، أناطولي فيكتوروف، إلى جلسة توضيح عقب تصريحات لوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، شبّه خلالها الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بأودلف هتلر.

ووصفت الخارجية تصريحات "لافروف" بـ"الخطيرة"، معلنةً استدعاءها السفير الروسي في تل أبيب؛ لإجراء محادثة توضيحية مع نائب المسؤول عن الشؤون الأوراسية في الخارجية الإسرائيلية.

واعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، أن تصريحات نظيره الروسي "فاضحة ولا تغتفر وتنم عن خطأ تاريخي فظيع".

وتابع "اليهود لم يقتلوا أنفسهم في الهولوكوست، إن أحط مستوى من العنصرية ضد اليهود هو اتهام اليهود أنفسهم بمعاداة السامية".

وقال "لافروف" في مقابلة صحفية، أمس الأحد، إن "حقيقة أن زيلينسكي يهودي فإن ذلك لا يعني غياب العناصر النازية في بلاده، أعتقد أن أدولف هتلر كان أيضًا دمه يهوديًا".

واتهم "لافروف" نظيره الأوكراني أنّه "يغير موقفه باستمرار"، محمّلًا الأوكرانيين مسؤولية "تخريب المفاوضات، ومعتبرًا في الآن نفسه أنّ الغرب "سرق" الأموال الروسية من خلال العقوبات.

ويصرّ زيلينسكي منذ بدء الاجتياح الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير/شباط، على ضرورة تشديد العقوبات الغربية على روسيا، وعلى أنها لا يمكن أن تكون جزءًا من المفاوضات.