الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

على خلفية دعم الاحتجاجات بإيران..

إيران تستدعي السفير الألماني لديها

حجم الخط
الخارجية الإيرانية
طهران - وكالات

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية السفير الألماني لدى طهران، عقب تصريحات لألمانيا، اعتبرتها تدخلاً في الشؤون الداخلية لإيران.

وقالت "الخارجية الإيرانية" في بيان لها، إنّه تم استدعاء السفير الألماني في طهران هانز أودو موزيل إلى مقر الوزارة، ردًا على تصريحات للسلطات الألمانية بشأن التطورات الداخلية في إيران، واستمرار المواقف الألمانية الداعمة للارتباك وعدم الاستقرار في البلاد.

وأضاف البيان أن احتجاج طهران نُقل إلى السفير موزل، ردًا على استمرار التدخل غير المقبول لألمانيا في الشؤون الداخلية لإيران.

وأشار إلى أنه تم إبلاغ السفير موزل بأنه أمر مزعج للغاية، أن تتبع السلطات الألمانية ازدواجية معايير في اعتبار الأعمال التخريبية مفيدة للآخرين وضارة لأنفسهم.

ورد السفير الألماني في طهران، بأنه سينقل رسالة إيران إلى سلطات بلاده.

ودعا الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير في وقت سابق، إلى محاكمة المسؤولين عن أعمال العنف ضد المتظاهرين في إيران.

والخميس الماضي أعلنت السلطة القضائية الإيرانية تنفيذ حكم الإعدام بحق شخص يدعى محسن شكاري، لإدانته بإصابة أحد أفراد قوات التعبئة (الباسيج) والإخلال بالأمن العام، وذلك خلال الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ وفاة الشابة مهسا أميني في الحجز لدى شرطة الأخلاق يوم 16 سبتمبر/أيلول الماضي.

وأثار تنفيذ حكم الإعدام تنديدا في عواصم غربية عدة ومن جانب الأمم المتحدة كذلك.

وأعلنت السلطات الإيرانية أن أكثر من 300 شخص قتلوا في الاضطرابات، بينهم العشرات من أفراد قوات الأمن، واعتقلت السلطات آلاف المحتجين من بينهم 40 أجنبيا وممثلون بارزون وصحفيون ومحامون.