الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص "الرويضي": اقتحامات "الأقصى" وصفة إسرائيلية لإشعال حرب دينية

حجم الخط
الحرب الدينية
القدس - وكالة سند للأنباء

أكد مستشار الرئيس الفلسطيني لشؤون القدس أحمد الرويضي، أن الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك هي وصفة لإشعال حرب دينية في المنطقة.

وحذر "الرويضي" في تصريح لـ "وكالة سند للأنباء"، أنّ هذه الحرب لن يسلم منها أحد وستطال الجميع، مشيرًا إلى أن كل المحاولات الإسرائيلية تقود إلى فكرة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

وأوضح، أنّ أجهزة الحكم الإسرائيلية تسعى لتثبيت التقسيم الزماني والمكاني بما يتعلق بالهيكل المزعوم، لافتًا أن من يقود اقتحامات المستوطنين هم أعضاء في الحكومة والأحزاب الحاكمة المشاركة بها.

وذكر "الرويضي"، أن ما يجري في القدس هي حرب دينية، على كل المركبات الموجودة في المدينة من أرض ومقدسات وإنسان.

ونبه إلى وجود محاولات إسرائيلية للمساس بدور الأوقاف الإسلامية للمدينة التي تتبع للأردن، عبر وضع موطأ قدم لسلطات الاحتلال في بابي الرحمة والمغاربة والتدخل في الحراسة من خلال الاعتقالات والابعاد.

وطالب "الأطراف الدولية بالضغط على إسرائيل كقوة احتلال، لوقف جرائمها واحترام الوضع القانوني والتاريخي القائم بـ "الأقصى".

وأشار "الرويضي"، إلى أن الصمت حيال ما يجري في "الأقصى" يعني أن هذه الأطراف شريكة لما يجري.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، على المرابطين المحتشدين في باحات المسجد الأقصى، تزامنا مع اقتحام المستوطنين للمسجد على مجموعات.

ووقعت إصابات بالاختناق في صفوف المرابطين بالأقصى، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاههم، فيما واصل المرابطون الاحتشاد في باحات المسجد، رغم اعتداءات الاحتلال.