الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

محدث مستوطنون يستأنفون اقتحام "الأقصى"

حجم الخط
اقتحامات الأقصى
القدس -وكالة سند للأنباء

استأنفت مجموعات المستوطنين اقتحاماتها للمسجد الأقصى المبارك، بعد صلاة الظهر بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي .

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، إن 193 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى عبر مجموعات متتالية، وسط رباط وتصدي المصلين في باحاته ومصلياته.

ولفتت، إلى أن قوات الاحتلال منعت الشبان الفلسطينيين من دخول المسجد الأقصى لأداء صلاة الظهر، في حين جدد المستوطنون رفع العلم الإسرائيلي في ساحات "الأقصى".

وفي الفترة الصباحية الأولى اقتحم 600 مستوطن باحات المسجد الأقصى، بحماية قوات الاحتلال، فيما يسمى "عيد الاستقلال".

وتصدى المرابطون لاقتحامات الاحتلال ومستوطنيه، فيما اعتدى جيش الاحتلال على المتواجدين في الأقصى، وحاول إخلاء الساحات، لتأمين اقتحام المستوطنين.

وأسفرت الاقتحامات عن إصابة 12 مرابطا فلسطينيا في المسجد الأقصى، بالاختناق ورصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط، واعتقلت 50 فلسطينيا بشكل جماعي أثناء تواجدهم في ساحات "الأقصى".

وأدى المرابطون في القدس، أطول صلاة ضحى في تاريخ المسجد الأقصى، والتي استمرت3 ساعات، أمام المصلى القبلي، لمنع المستوطنين من المرور خلال اقتحامهم المسجد.

وخلال شهر رمضان، شهدت باحات الأقصى مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب تهديدات منظمات "الهيكل" المزعوم باقتحام "الأقصى" في عيد "الفصح اليهودي"، وإدخال "القرابين" وذبحها في الساحات

والثلاثاء الماضي، دعت جماعات المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى، اليوم الخميس، تزامنًا مع ذكرى تأسيس الاحتلال الإسرائيلي في 5 مايو/ أيار من كل عام، على أنقاض فلسطين التاريخية.

وفي وقت سابق، انطلقت دعوات فلسطينية لأهالي الداخل المحتل، بضرورة الحشد والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك؛ لحمايته من التهويد ومخططات الجماعات الاستيطانية الاحتفال بداخله.