الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

2201 مستوطن اقتحموا منذ الصباح

محدث بالفيديو والصور مئات المستوطنين يستأنفون اقتحام "الأقصى" في الفترة المسائية

حجم الخط
اقتحام الأقصى
القدس - وكالة سند للأنباء

استأنف مئات المستوطنين، ظهر اليوم الأحد، اقتحام وتدنيس باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس، ضمن "الاقتحامات المسائية"، بحماية من قبل شرطة الاحتلال والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها.

وذكرت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في القدس، أن مجموعات من المستوطنين اقتحمت "الأقصى" على شكل أفواج، رفعت الأعداد المقتحمة للمسجد إلى 2201 مستوطن؛ منذ صباح اليوم.

وصباح اليوم، أمّنت شرطة الاحتلال والقوات المسلحة التابعة لها، الحماية الكاملة لأكثر من 1756 مستوطن خلال اقتحامهم باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات من جهة "باب المغاربة".

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في القدس، إن 2201 مستوطن على 37 فوجًا اقتحموا "الأقصى" على رأسهم المتطرفان يهودا غليك وإيتمار بن غفير، ونفذوا جولات استفزازية، في ذكرى ما يُسمى "خراب الهيكل".

وأفادت مراسلتنا، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابة فلسطينية من طريق السلسلة، بالبلدة القديمة بالقدس.

ومنذ ساعات الفجر الأولى منعت قوات الاحتلال من تقل أعمارهم عن 50 عام من دخول المسجد الأقصى، فيما تجمع مئات المستوطنين عند جسر باب المغاربة انتظاراً لاقتحام "الأقصى".

وبعد منتصف ليلة أمس السبت، نظم عشرات المستوطنين مسيرة جابت أبواب البلدة القديمة وأدوا خلالها رقصات تلمودية في منطقة باب العامود وباب الأسباط رافعين الأعلام الإسرائيلية.

وحذر نشطاء وباحثون من اقتحامات المستوطنين المخطط لها اليوم الأحد، في ذكرى ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل" الذي يجري التحشيد والتنظيم له على نطاق واسع، مطلقين دعوات للرباط والاعتكاف في الأقصى والتصدي لاقتحامات المستوطنين.

اقتحام الأقصى 5.jpg
 

اقتحام الأقصى7.jpg
 

اقتحام الأقصى6.jpg