الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

تحذيرات من تدهور الوضع الصحي للأسيرين "عواودة" و "ريان"

حجم الخط
الاسيرين
القدس-وكالة سند للأنباء

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، من تدهور الحالة الصحية للأسيرين المضربين عن الطعام خليل عواودة، ورائد ريان، رفضا لاعتقالهما الإداري.

وأوضحت "الهيئة"، في بيان صحفي، أن الحالة الصحية للأسير "عواودة" (40 عاما) من الخليل، صعبة، ويعاني من آلام في الرأس، والمفاصل، وهزال، وإرهاق شديد، وعدم انتظام في نبضات القلب والتنفس، وانخفاض حاد في الوزن ويتقيأ الدم في معظم الأحيان.

ونُقل الأسير "عواودة" المضرب منذ 65 يوماً، منذ أيام من زنازين العزل الانفرادي في سجن "عوفر"، إلى عيادة سجن "الرملة" بعد تدهور حالته الصحية.

أما الأسير "ريان" (28 عاما)، الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 32 على التوالي، يعاني من آلام في الرأس، والمفاصل، ولا يستطيع المشي ليتم نقله على كرسي متحرك.

واعتقل "ريان"، المحتجز حالياً في سجن "عوفر"، في 3 تشرين الثاني/ ديسمبر 2021، إثر مداهمة قوات الاحتلال منزله في قرية "بيت دقو" شمال القدس، وتم تحويله للاعتقال الإداري 6 أشهر

وبعد قرب انتهاء مدة الاعتقال لـ "ريان"، تم تجديده إداريا 4 أشهر إضافية، ليعلن بعدها إضرابه المفتوح عن الطعام.

وتعتقل سلطات الاحتلال 530 أسيرا إداريا، من بين 4450 أسيراً في سجونها، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

وخلال الربع الأول من العام الجاري، أصدرت سلطات الاحتلال ما يزيد على 400 أمر إداري ما بين جديد ومتجدد، وسط توقعات بارتفاع أعداد الإداريين خلال الفترة القادمة نتيجة موجة التصعيد الأخيرة.