الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

المحرر "حجازي": مرض السرطان يتفشى بشكل كبير في صفوف الأسرى

حجم الخط
الأسير المحرر رامي حجازي
غزة - وكالة سند للأنباء

دعا الأسير المحرر رامي حجازي والذي أفرج عنه مؤخرا من سجون الاحتلال، إلى ضرورة العمل على تدويل قضية الأسرى، محذرا من أن مرض السرطان يتفشى بشكل كبير في صفوفهم.

وأكد المحرر حجازي من مدينة غزة، على "ضرورة قيام السفارات والقنصليات الفلسطينية في كل العالم بالعمل على تدويل قضية الأسرى، من أجل فضح جرائم الاحتلال في السجون".

وشدد حجازي، على أن الأسرى في سجون الاحتلال يعيشون معاناة شديدة جدا، لا سيما النساء والأطفال والمرضى وكبار السن.

ودعا إلى توسيع التضامن مع الأسرى، وان لا يكون بشكل موسمي، مؤكدا أن "الحركة الأسيرة حققت مؤخرا عدة انجازات بعد تلويحها بالإضراب عن الطعام في 25 آذار/ مارس الماضي، وذلك بدعم وإسناد من الشعب الفلسطيني وفصائله".

وأشار "حجازي"، إلى وجود إهمال طبي واضح في السجون، لافتاً إلى أن سلطات الاحتلال حوّلت الأسرى إلى حقل تجارب لكل أنواع الأدوية والعقاقير منه المعروفة ومنها غير المعروفة.

وأوضح أن الأسرى تأثروا بشكل كبير بجائحة كورونا التي تفشت في صفوفهم بشكل كبير، بسبب عدم وجود أي أدوية وأي نظافة أو أي وقايات.

وقال إن تلويح الأسرى بالإضراب عن الطعام في 25 آذار/ مارس الماضي حقق لهم مكاسب كبيرة، انتزعت منهم بعد هروب أسرى سجن جلبوع.

وعزا هذا الإنجاز إلى "وحدة الحركة الأسيرة ومن خلفها الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة والشتات، الذي ساندهم بشكل كبير".

وقال حجازي إن الأسرى "يريدون الحرية، والإسناد الكبير والعمل على إطلاق سراح المرضى والنساء والأطفال وكبار السن منهم أولا وقبل كل شيء".

وفي تشرين أول 2003، اعتقلت قوات الاحتلال "حجازي" أثناء العودة من عمله ومروره على حاجز "أبو هولي" الذي كان يقيمه الاحتلال وسط القطاع ويفصل شماله عن جنوب، وأفرج عنه نهاية شهر نيسان/ أبريل الماضي بعد اعتقال 20 عاماً.