الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

بالفيديو المحرر "حمارشة": معاناة الأسرى الإداريين تضاعفت بشكل كبير

حجم الخط
الأسير المحرر عدنان حمارشة
جنين - وكالة سند للأنباء

قال الأسير المحرر عدنان حمارشة، إن الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال يواجهون في الفترة الحالية معاناة شديدة أكثر من أي فترة مضت، مؤكدًا أن اعتقالهم هو جزء مخطط له؛ لإفراغ الساحة الفلسطينية من القامات التي تؤثر في رأي الشارع باتجاه المقاومة.

وفي تصريحٍ لـ "حمارشة" مع "وكالة سند للأنباء" عقب الإفراج عنه صباح اليوم الاثنين، أضاف الاحتلال اعتقله للتأكد أولًا من عدم علاقته بالشهيد ضياء حمارشة، والسبب الثاني لتغييب صوت الحق الذي يصرخ دائماً بأن فلسطين أرض صرفة خالصة للفلسطينيين، وهذه الإنجازات لا يمكن سحبها بأي شكل من الأشكال.

وأكد، أن زعيم حزب "القوة اليهودية" والمكلف بمنصب وزارة "الأمن الداخلي" إيتمار بن غفير يتخبط وسياسته فقط قتل الفلسطينيين، وعدم رؤية أي أسير فلسطيني بوضع جيد داخل السجون، مستدركًا "لكن الأسرى عزيمتهم قوية، وابتسامة الأسرى أطول من حياته السياسية".

وأفرجت سلطات الاحتلال اليوم الاثنين، عن الأسير المقعد عدنان حمارشة (57 عاماً)، من بلدة يعبد في جنين، بعد اعتقال إداريّ استمر 8 شهور.

من جانبه، ذكر نادي الأسير، أن الأسير "حمارشة" تعرض مرات عديدة للاعتقال، وواجه التّنكيل والتّعذيب في سجون الاحتلال، وأمضى ما مجموعه نحو 15 عامًا.

واعتقل "حمارشة" في 3 آذار/مارس من العام الجاري، وحوّلته محكمة الاحتلال إلى الاعتقال الإداريّ لأربعة شهور، وبعد انتهاء الأمر الإداري الأول، أصدرت مخابرات الاحتلال بحقّه أمراً جديداً لأربعة شهور جديدة.

والمحرر "حمارشة" متزوج وهو أب لأربعة بنات وولدين، علماً أن نجله أنس معتقل منذ أكتوبر/تشرين أول 2021، ومحكوم بالسجن عام ونصف.

وتعرض الأسير "حمارشة" خلال سنوات اعتقاله تعرض لأساليب تعذيب ممنهجة من قبل سلطات الاحتلال، وفي عام 2014 تعرض لجلطة دماغية أثناء عملية التحقيق معه، ما أدى إلى إصابته بشلل نصفي، فهو لا يقوى على الوقوف على قدميه دون مساعدة أحد.