الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص الجاغوب: التهديد بالاغتيالات تمهيد لمخطط عدواني بالضفة وغزة

حجم الخط
منير الجاغوب.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدّ مسؤول المكتب الإعلامي بمفوضية التعبئة والتنظيم في حركة "فتح" منير الجاغوب، أن التهديد الإسرائيلي بتصفية القيادات الفلسطينية، "يأتي في سياق التمهيد لمخطط عدواني واسع بالضفة الغربية وقطاع غزة".

وقال الجاغوب في تصريح خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، إنّ هذه التهديدات تستهدف تسريع وتيرة الاستيطان من جهة، وخلط الأوراق من جهة ثانية، "وترغب إسرائيل تنفيذهما عبر شنّ سلسلة اغتيالات".

وأوضح أن هذه التهديدات "تؤخذ على محمل الجد، سياسة الاغتيالات لم تتوقف يومًا في الضفة والقطاع على مدار العقود الماضية".

وشدد "الجاغوب" على أن هذه التهديدات "تستوجب وحدة موقف وطني فلسطيني، والعمل على تذويب كل الخلافات الوطنية الداخلية، وبناء استراتيجية وطنية شاملة تستنهض الحالة الراهنة".

وأشار إلى أن كل أبناء الشعب الفلسطيني "في مهب التهديد والعدوان". مشددّا على ضرورة التحرك في كل المسارات لمواجهة الاحتلال وفضحه ودفعه لوقف جرائمه.

ومؤخرًا، تعالت التهديدات المتبادلة بين فصائل المقاومة وسلطات الاحتلال الإسرائيلي، بعد تلويح الأخيرة باستئناف عمليات اغتيال قيادات فلسطينية، في حدّث حذرت منه كتائب القسام قائلةً: "إنه ينذر بـزلزال كبير في المنطقة".

وأصدرت أوساط أمنية وسياسية إسرائيلية، مؤخرًا، تهديدات باستهداف قيادات المقاومة الفلسطينية، لا سيما نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري، ونائبه زاهر جبارين، إضافة لتصريحات سابقة بتهديد رئيس حماس في غزة يحيى السنوار.

حكومة الاحتلال لم تُعلق "رسميًا" على دعوات عمليات الاغتيال، لكنّها نفذت العشرات من عمليات الاغتيال بحق قادة فلسطينيين من مختلف الفصائل خلال السنوات الماضية، وصلت ذروتها في عامي 2003 و2004.