أعراض حساسية القمح عند الأطفال

حجم الخط
حساسية القمح
أبو ظبي - وكالات

يعد القمح مصدرًا جيدًا للكربوهيدرات، وهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، ويعد مصدر غذائي صحي للأطفال، ومع ذلك، يجب الحذر عند تقديمه للطفل؛ لأنه يحتوي على أربعة أنواع من البروتينات التي قد تسبب الحساسية لدى بعض الأطفال، لذا يجب أن تكون الأم على دراية بأعراض حساسية القمح عند الأطفال.

أعراض حساسية القمح عند الأطفال

1. بقع حمراء بارزة

قد تسبب حساسية القمح عند الأطفال بعض الأعراض مثل البقع الحمراء والحكة، وهي أعراض يمكن أن تهدأ في غضون ساعتين فقط من ظهورها.

وقد تظهر على أجزاء مختلفة من الطفل، مثل اليدين والوجه والذراعين والصدر والمعدة، بعد تناول القمح بفترة وجيزة. في المقابل إذا كان طفلك يعاني من حساسية شديدة من القمح، فقد يصاب بهذه الأعراض على الفور.

2. إصابة الجلد بالإكزيما

يمكن أن يتسبب رد الفعل التحسسي للقمح عند الرضيع في حدوث الإكزيما في أجزاء مختلفة من جسم الطفل، مثل الرقبة والوجه والفم والخدين وخلف الأذنين والساقين.

3. أعراض متعلقة بالجهاز الهضمي

يمكن أن تسبب حساسية القمح أعراضاً مختلفة في الجهاز الهضمي والأمعاء، وتميل هذه الأعراض إلى الظهور في غضون ساعتين من قيام الطفل بتناولها، وتعد أبرز تلك الأعراض هي الانتفاخ والقيء والإسهال وعسر الهضم والغازات.

4. أعراض متعلقة بمشاكل التنفس

قد يعاني طفلك من أعراض مختلفة تتعلق بالتنفس مثل الربو وضيق التنفس

قد يعاني طفلك من أعراض مختلفة تتعلق بالتنفس؛ لأن مسببات حساسية القمح قد تسبب تهيج جهاز المناعة، ويمكن أن تكون هذه الأعراض كالتالي:

الصفير.

احتقان بالأنف.

سيلان الأنف.

التهاب في الرئتين والأنف والحنجرة.

الربو.

التهاب الحلق.

صعوبة بالتنفس.

صعوبة في البلع.

علاج حساسية القمح.