الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.19 جنيه إسترليني
4.9 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.73 يورو
3.48 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

صحفي يشرح لـ"سند" حالة فلسطينيي سوريا المنكوبين بفعل الزلزال المدمر

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

خاص سرحان يكشف لـ "سند" تفاصيل الشقق المصرية في غزة

حجم الخط
ناجي سرحان
غزة- وكالة سند للأنباء

قال وكيل وزارة الأشغال العامة ناجي سرحان، اليوم الثلاثاء، إن معايير الاختيار للشقق المصرية، تستند إلى أن يكون فلسطينيًا، ومتزوجًا مقيم في غزة، ولا يملك شقة سكنية أو أرض.

وأيضًا القدرة على تسديد المبالغ المالية المترتبة عليه، ولم يستفد من مشاريع إسكانية مسبقًا، أما بند عدد الأفراد، فلا يزال تحت الدراسة.

وأورد "سرحان" في حديثٍ خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، أن القانون يمنع بيع هذه الشقق، "كون عقد بيع الشقق ابتدائي وليس عقد نهائي"، مشيرًا إلى أن الأقساط التي يتم جمعها من المواطنين تُوضع في صندوق خاص للاستفادة منها في بناء شقق أخرى كما جرى في المرحلة الثالثة من مدينة "حمد" السكنية.

وكشف، أنه تم الاتفاق على تنفيذ نفق مفتوح في منطقة السرايا وسط مدينة غزة لحل الأزمة المرورية وتسهيل عملية التنقل والحركة، مضيفًا أن "الترتيبات الزمنية للبدء العملي في التنفيذ لمشروع النفق والكوبري في حدود الـ 3 أشهر قادمة".

وتطرق "سرحان" خلال حديثه للمخططات المصرية لإنشاء "كوبري الشجاعية وكوبري السرايا"، قائلًا: "انتهينا من مرحلة تصميم كوبري الشجاعية، لكن الإشكالية في عرض الشارع بحيث نحتاج إلى 40 متر لتنفيذ المخطط، والشارع حالياً فقط 20 متر، وهذا يؤدي إلى اقتطاع جزء من مقبرة الشجاعية".

ونوّه "سرحان" إلى أن هناك وعودات مصرية بالعمل على تطوير شارع الكرامة من منطقة "نتساريم" حتى بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأردف وكيل الوزارة، إلى أن ما يزيد عن 100 عمارة سكنية في القطاع تم تحويلها من تضرر جزئي إلى كلي نتيجة ميولها أو هبوطها، بسبب القصف العنيف الذي تعرضت له بعض المناطق، وعُرف بـ "الحزام الناري".

وتسبب العدوان، بحسب الوزارة، بتدمير نحو 1650 وحدة سكنية بشكل كلي، فيما لحق الضرر الجزئي بين بالغ ومتوسط وطفيف بما يزيد عن 60 ألف وحدة سكنية.