الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

"حماس": هدم بناية "الرّجبي" جريمة تهجير قسري ممنهج

حجم الخط
هدم بناية الرجبي في سلوان
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس"، إنَّ هدم الاحتلال بناية عائلة "الرَّجبي" في "سلوان" بمدينة القدس، جريمة تهجير قسري مُمنهج، "وتكشف حجم سادية الاحتلال وعنصريته، وإرهابه ضدَّ العب الفلسطيني وأرضه ومقدساته".

وأشارت "حماس"، في تصريح صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، وصل "وكالة سند للأنباء"، إلى أن الاحتلال يحاول تفريغ مدينة القدس من أهلها، وتنفيذ مخططاته التهويدية، مستغلاً الصَّمت والتقاعس الدّولي.

وأكدت أن هدم هذه البناية السكّانية، وتهجير أكثر من 40 مواطناً مقدسياً، بينهم أطفال ونساء ومرضى وكبار السن، عن أرضهم وممتلكاتهم، يعدُّ جريمة ضد الإنسانية، وتتحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها.

وشددت "حماس" على أن الاحتلال لن يفلح بهذا التصعيد ضد الأرض الفلسطينية ومقدساتها؛ لأن الشعب الفلسطيني صاحب الإرادة والعزيمة الصلبة سيقف بالمرصاد للاحتلال ومستوطنيه، مهما كانت التضحيات.

وصباح اليوم، هدمت جرافات الاحتلال منزل عائلة "الرجبي" في "سلوان" جنوب المسجد الأقصى، بمدينة القدس.

وتتكون بناية "الرجبي" من 5 شقق موزعة على طابقين، وسكنها قرابة 40 فرداً جلهم من الاطفال؛ وكانت تحوي مركز طبياً، وتم إخلاؤه مطلع العام الحالي بعد قرار هدم البناية.

وتخوض العائلة منذ عام 2005 حرباً قانونية مع بلدية الاحتلال، التي أجبرت العائلة على دفع مخالفات تجاوزت 300 ألف شيقل؛ بحجة البناء غير القانوني.