الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"منظمة التحرير" تطالب بتحقيق دولي في استهداف "أبو عاقلة"

حجم الخط
شيرين أبو عاقلة
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالبت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، بتحقيق دولي في استهداف الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة والصحفي علي سمودي في جنين.

وقالت الدائرة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن جريمة استهداف الصحفية شيرين أبو عاقلة واستشهادها برصاص قوات الاحتلال، وإصابة زميلها الصحفي على سمودي بجراح خطيرة في الظهر، هو جريمة موصوفة وانتهاك للقوانين والأعراف الدولية.

واعتبرت "الدائرة" اغتيال "أبو عاقلة" منحنى خطير في انتهاكات قوات الاحتلال، الهادفة لطمس الحقيقة ومنع نقل جرائم الاحتلال في فلسطين.

وأضافت أن هذه الجريمة البشعة تستدعي تطبيق القوانين والاتفاقيات الدولية، ومحاسبة حكومة الاحتلال وأركانها الأمنية والعسكرية بمقتضى ذلك أمام المحاكم الدولية.

وبينت "الدائرة" أن عدد الشهداء الصحفيين في الأعوام الثلاثة الأخيرة ارتفع إلى 6 شهداء وإصابة العشرات برصاص واعتداءات قوات الاحتلال.

ودعت الدائرة "المجتمع الدولي إلى وقف الكيل بمكيالين والوقوف عند المسؤوليات التي تفرضها الاتفاقيات والقوانين الدولية التي وقعت عليها دول العالم، مطالبة منتهكيها وخاصة حكومة الاحتلال التي مصيرها المحتم هو المحكمة الجنائية الدولية".