الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

"اشتية" يطالب بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق الفلسطينيين

حجم الخط
رئيس الوزراء محمد اشتية
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالب رئيس الوزراء محمد اشتية، البرلمان والاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل لوقف كافة الإجراءات الأحادية والانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ووقف محاولات تقسيم المسجد الأقصى

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، في مقر البرلمان بالعاصمة البلجيكية، بروكسل، بحضور سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا.

وقال اشتية، إن إسرائيل تتعامل كأنها دولة فوق القانون وتنتهج سياسة إطلاق النار من أجل القتل تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، وآخر ما شهدناه اليوم اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة والطفل ثائر اليازوري.

وشدد على أهمية تسريع الإفراج عن أموال المساعدات الأوروبية لفلسطين، والضغط على إسرائيل للقبول بتدقيق ايراداتنا والخصومات من أموال المقاصة من قبل طرف دولي، بهدف وقف كافة أشكال القرصنة من أموالنا والاقتطاعات غير الشرعية.

وجدد اشتية مطالبته بضرورة وجود ضغط أوروبي جاد على إسرائيل للسماح بإجراء الانتخابات في القدس، كباقي الأراضي الفلسطينية وفق ما عمل به سابقا.

ودعا اشتية رئيسة البرلمان ولجنة حقوق الإنسان لزيارة فلسطين ومشاهدة الأوضاع على أرض الواقع.

واستشهدت صباح اليوم الأربعاء، الزميلة الصحافية شيرين أبو عاقلة بعد إصابتها برصاص الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتها أحداثًا ميدانية بمدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وصرحت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريحٍ مقتضب، بأن الصحافية شيرين أبو عاقلة (51 عامًا)، استشهدت بعد إصابتها برصاص حي في الرأس، إذ كانت بوضعٍ صحي حرج للغاية قبل إعلان استشهادها.