الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

تشييع "أبو عاقلة" غداً برام الله والدفن في القدس

حجم الخط
الشهيدة شيرين أبو عاقلة
رام الله- وكالة سند للأنباء

أعلنت الرئاسة الفلسطينية، أن غدا الخميس، ينطلق موكب رسمي لتشييع الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة في مدينة رام الله للتكريم والوداع، ثم ينتهي التشييع بها إلى مدينة القدس مسقط رأسها لدفنها فيها.

وتمام الساعة الـ 10 صباحا ينطلق موكب التشييع من المستشفى الاستشاري برام الله، من ثم يتوجه لمقر الرئاسة الفلسطينية في تمام الـ 11؛ للتكريم والوداع بحضور الرئيس محمود عباس، ومن ثم ينطلق موكب الجنازة للقدس.

وقال أنطوان أبو عاقلة، شقيق الشهيدة، إن الساعة الـ 3 عصرا ستقام الصلاة على الشهيدة "أبو عاقلة" في كنيسة الروم الكاثوليك في باب الخليل، وسيجري دفنها في مقبرة "صهيون" إلى جانب والديها.

وأشار شقيقها إلى أن بيت العزاء سيقام يومي الجمعة والسبت في مسقط رأس الشهيدة في "بيت حنينا" بالقدس، في حين سيقام بيت عزاء يوم الأحد برام الله.

وصباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الصحفية أبو عاقلة، إثر إصابتها برصاصة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام حي الجابريات، القريب من مخيم جنين.

واستشهاد "أبو عاقلة" أثار ردود فعل فلسطينية وعربية ودولية غاضبة (لازالت متواصلة)، و وصفوا ما حدث بـ "جريمة اغتيال بشعة"، مؤكدين أن استهداف الصحفيين هو "جزء من سياسة الاحتلال التي تهدف لطمس الحقيقة وارتكاب الجرائم بصمت.