الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"منظمة التحرير" قصف منازل المواطنين بجنين جريمة حرب

حجم الخط
حرق منزل بجنين
رام الله- وكالة سند للأنباء

قالت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني بمنظمة التحرير الفلسطينية، إن قصف الاحتلال لمنازل المواطنين بجنين أثناء تواجدهم فيها جريمة حرب على مرأى ومسمع من العالم كله، وسط صمت المجتمع الدولي.

وحملت الدائرة، في بيان لها، اليوم الجمعة، وصل "وكالة سند للأنباء"، على لسان رئيسها أحمد التميمي، حكومة الاحتلال والدول الغربية التي تساندها المسؤولية الكاملة عن الجرائم التي ترتكبها بحق مدينة جنين ومخيمها.

وأضاف "التميمي" أن قوات الاحتلال احتجزت ومنعت سيارات الإسعاف من الوصول للجرحى، واستخدمت المواطنين كدروع بشرية، وهي جريمة في القانون والأعراف الدولية، وتنتهكها قوات الاحتلال دون رادع أو محاسبة.

وناشد مؤسسات وجمعيات حقوق الإنسان في دول العالم وخاصة الغربية؛ للضغط على حكوماتها لتوقف سياسة الكيل بمكيالين، وتطبق ما وقعت عليه من اتفاقيات ومعاهدات دولية، والتي تجرم وتنص على محاسبة من ينتهكها.

وصباح اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال جنين، خلال محاصرتها منزل المطارد محمود الدبعي، بمنطقة "الهدف" قرب مخيم جنين، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة 13 مواطنًا، إحداهما "خطيرة".

وأطلقت قوات الاحتلال قذيفة "أنيرجا" باتجاه منزل المطارد "الربعي"، واحتجزت والدته كدرع بشري في محاولة لاعتقال نجلها الذي يرفض تسليم نفسه.