الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"جبارين" يحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد المحرر "الكيلاني"

حجم الخط
مسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى في حركة
رام الله - وكالة سند للأنباء

حمل مسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى في حركة "حماس" زاهر جبارين اليوم الاثنين، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استشهاد الأسير المحرر إيهاب زيد الكيلاني من نابلس، الذي ارتقى بعد معاناة من مرض السرطان الذي أصيب به داخل سجون الاحتلال.

وأكد جبارين في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، أن المحرر الكيلاني ضحية للإهمال الطبي المتعمد الذي يمارسه الاحتلال بحق الأسرى داخل السجون، في جريمة متواصلة ضد الانسانية ترفضها كافة الأعراف والقوانين الدولية.

وشدد على ضرورة العمل الفوري من قبل المؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر والأمم المتحدة، على وقف هذه الجريمة وتقديم مرتكبيها للمحاكمة والإفراج عن كافة الأسرى المرضى داخل السجون.

وقال جبارين "إننا إذ نعزي عائلة الكيلاني المناضلة باستشهاد المحرر إيهاب، لنؤكد على أن الاحتلال يتحمل المسؤولية كاملة عن استشهاده، ويزيدنا الإصرار على العمل من أجل حرية الأسرى في القريب العاجل".

وأُعلن مساء اليوم الاثنين، عن استشهاد المحرر إيهاب زيد الكيلاني، متأثرًا بمضاعفات إصابته بمرض السرطان، عقب خروجه من سجون الاحتلال الإسرائيلي بأقل من شهر.

وتعرض الأسير المحرر "الكيلاني" للاعتقال منذ عام 2007 سبع مرات، وأمضى في سجون الاحتلال قرابة الأربع سنوات ونصف السنة؛ معظمها في الاعتقال الإداري.