الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"التعاون الإسلامي" تدين الاعتداء على جنازة الشهيد "الشريف"

حجم الخط
التعاون الإسلامي تدين الاعتداء على جنازة الشريف
جدة- وكالة سند للأنباء

أدانت، منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء، اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، على مشيعي الشهيد وليد الشريف في مدينة القدس، ما أدى لوقوع عشرات الإصابات بين المشاركين.

واعتبرت "المنظمة"، في بيان لها، أن هذا الاعتداء الوحشي على الجنازة، وتدنيس حرمة المقابر الإسلامية، انتهاك صارخ للقوانين والاتفاقيات الدولية، يستدعي التحقيق والمحاسبة.

وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه إلزام إسرائيل، لوقف انتهاكاتها وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأصيب عدد من المواطنين، مساء أمس الاثنين، خلال اعتداء قوات الاحتلال على جنازة تشييع الشهيد وليد الشريف في "باب الساهرة" في القدس.

وأعلن الهلال الأحمر، عن تسجيل 16 إصابة نتيجة اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في تشييع الشهيد وليد الشريف، وتم نقل 3 إصابات للمستشفى لتلقي العلاج، مشيراً إلى أن إحدى الإصابات لمسعف بالاختناق.

واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، جثمان الشهيد وليد الشريف (23 عاما)، الذي استشهد السبت الماضي، متأثرا بإصابته في 23نيسان/ أبريل الماضي، خلال اقتحام المسجد الأقصى المبارك.

وأصيب "الشريف" في الجمعة الثالثة من رمضان، في الـ 22 نيسان/ أبريل الماضي، و187 مصلياً آخرا، خلال المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، والاعتداء على المصلين داخل "الأقصى".