الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

الموت يغيب صاحبة صوت "ميني ماوس"

حجم الخط
روسى تايلور
وكالات - واشنطن

توفيت الممثلة الأمريكية روسي تايلور، التي اشتهرت بأداء صوت شخصية "ميني ماوس"، لأكثر من 30 عاما، وذلك عن عمر يناهز 75 عاما.

وقالت شركة والت ديزني، المنتجة للأفلام الكارتونية: "إن الممثلة توفيت في غلينديل بولاية كاليفورنيا الأمريكية، يوم الجمعة الماضي".

ومنذ عام 1986، قدمت تايلور الأداء الصوتي لمسلسلات وأفلام تلفزيونية كارتونية، لشخصية "ميني ماوس"، صديقة ميكي ماوس التي تتميز بنبرة صوتها العالية والمرحة.

كما لعبت أيضا شخصيات في مسلسل "عائلة سمبسون"، بما فيها شخصية مارتن رفيق بارت الغبي.

وعلى غرار الشخصية التي مثلتها، تزوجت تايلور من "واين ألوين" الذي أدى صوت شخصية ميكي ماوس، وظلا معا حتى وفاة ألوين عام 2009.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، بوب أيجر: "لأكثر من 30 عاما، عمل ميني وروسي معا لإسعاد الملايين، وهي شراكة جعلت من ميني رمزا عالميا، ومن روسي أسطورة ديزني، المحبوبة من المعجبين بكل مكان".

وأضاف في بيان، صدر السبت: "نشعر بالارتياح، لعلمنا أن عملها سيستمر في إسعاد وإلهام الأجيال القادمة".

وولدت تايلور في مدينة كامبريدج، بولاية ماساتشوستس الأمريكية، في 4 مايو 1944، واختيرت من بين 200 مرشح لأداء صوت ميني، في الاختبار الذي أجري في عام 1986.

وتزوجت تايلور من ألوين في عام 1991، وظلا "مرتبطين معا، مثل الشخصيتين اللتين جسداهما في الأفلام الكارتونية، حتى وفاة ألوين"، وذلك حسب وصف شركة ديزني.

وفضلا عن شخصيات ديزني، أدت تايلور بصوتها أدوارا في مسلسلات تلفزيونية كلاسيكية أخرى للرسوم المتحركة مثل: تليسبين، عروس البحر الصغيرة أو "ذا ليتل ميرميد"، وكيم بوسيبول، وغيرهم.

وقالت تايلور ذات مرة: "لم أرغب أبدا في أن أكون مشهورة، لكن الشخصيات التي أجسدها مشهورة، وهذا أمر جيد بالنسبة لي".