الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

داعية لتصعيد المقاومة..

محدث نعت الشهيد "قلالوة".. "فصائل": لا صوت يعلو فوق صوت المقاومة

حجم الخط
الشهيد عبد الله قلالوة
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدانت فصائل فلسطينية جريمة الاحتلال الإسرائيلي بإعدام الشاب عبد الله قلالوة إثر إطلاق النار عليه عند حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس، مساء اليوم الجمعة، ما أدى إلى استشهاده.

وقالت حركة فتح، إنّ جريمة إعدام قلالوة "تُضاف إلى جرائم منظومة الاحتلال الفاشيّة المتواصلة بحقّ أبناء شعبنا".

وأضافت فتح في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، "أنّ سياسة الإعدام المتعمّد تكشف عن النزعة الإجراميّة- الإرهابيّة للاحتلال وجيشه الذي لا يأبه بالقانون الدولي والمواثيق ذات الصّلة".

ودعت المجتمع الدولي "إلى التدخّل الفوريّ، وتوفير الحماية لشعبنا الذي يتعرّض لإرهاب مزدوج يمارسه جيش الاحتلال والمستوطنون المُسلّحون".

وقود للانتفاضة

وقالت حركة حماس، "إن نزيف دم الشهادة الطاهر في أرجاء الوطن سيكون وقوداً لانتفاضة شعبنا في وجه عدوان الاحتلال وإجرامه، ودفاعاً عن القدس والأقصى المبارك".

ونعت حماس في بيان، ذوي "شهيد فلسطين" عبد الله قلالوة ودعت الفلسطينيين "إلى مواصلة النفير وشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، ومقاومينا الأبطال إلى استهداف قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل المواقع والثكنات".

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي، "أن تصاعد جرائم القتل بدم بارد بحق أبناء شعبنا، سيشعل مزيداً من لهيب الغضب في وجه الاحتلال وجنوده القتلة، وتتحمل حكومة العدو الفاشية تداعيات وقوفها وتأييدها لهذه الجرائم البشعة".

وعزّت "الجهاد الإسلامي" "عائلة الشهيد الكريمة وأهلنا في جنين التي تقدم أبناءها قرابين فداء"، وأشادت "بأبناء شعبنا الذين يواصلون مقاومتهم".

وأضافت أن "رسالتنا أن دم الشهداء يكتب ميثاق النصر وتحرير الأرض والمقدسات".

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، "إنّ جرائم الاحتلال المتصاعدة إلى جانب سياسة "الإعدامات الميدانيّة" بحق أبناء شعبنا لن تتوقّف إلّا بمواجهةٍ موحّدة واستراتيجيّة وطنيّة يتفق عليها الكل الفلسطيني لمواجهة هذا العدوان العنصري".

وأضافت الشعبيّة، "أنّ هذه الجرائم تتصاعد مع استمرار تواطؤ الإدارة الأمريكيّة ودعمها للسياسات الاستعمارية والفاشية لحكومة الاحتلال، وعجز المجتمع الدولي عن محاسبة الاحتلال على جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني".

ودعت "المؤسسات الدولية إلى اتخاذ الإجراءات العاجلة التي يوفرها لها القانون الدولي لمُحاسبة قادة الكيان الصهيوني، ووقف جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني".

تصعيد الثورة

ودعت حركة الأحرار في بيان لها، الشعب الفلسطيني لتصعيد الثورة والمقاومة والتصدي لعربدة الاحتلال، مؤكدة أن "لا صوت يعلو فوق صوت المقاومة".

بدورها، شددت لجان المقاومة في فلسطين على مواصلة مقاومة جرائم الاحتلال المتصاعدة، لافتةً إلى أن دماء الشعب الفلسطيني لن تذهب سدى.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب عبدالله قلالوة (25 عاماً)، بعد إطلاق النار عليه عند حاجز حوارة جنوب نابلس، وبارتقائه يرتفع عدد شهداء فلسطين إلى 36 منذ بداية العام الجاري، والذي وصف بالأكثر دموية منذ عام 2015.