الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

50 مليون دولار من الإمارات لـ "أونروا"

حجم الخط
image.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تقديم تبرع بقيمة 50 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا).

وأثنى المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، في بيان وصل، "وكالة سند للأنباء"، على هذا الدعم "المميز" من قبل الإمارات العربية المتحدة.

وقال كرينبول، "إنه في وقت نعاني فيه من ضغوط شديدة على الوكالة، فإن السخاء الهائل لدولة الإمارات العربية المتحدة يرسل رسالة واضحة مفادها أن لاجئي فلسطين ليسوا لوحدهم".

وقالت "أونروا"، إنَّ الإمارات العربية المتحدة تعد شريكا قيما وموثوقا للوكالة، وهي واحدة من جهات مانحة قليلة ومختارة أدى دعمها العادي على مر العقود إلى المساهمة في مقدرة الوكالة القيام بمهام ولايتها.

وأشارت إلى أن هذا الدعم المالي الاستثنائي، سيساعد "أونروا"، على الحفاظ على برامجها لعام 2019، كما هو مخطط له.

وأكدت "أونروا"، على التزامها بدعم الخدمات الحيوية والمنقذة للأرواح التي تقدمها الوكالة لأكثر من خمسة ملايين لاجئ من فلسطين في سوريا ولبنان والأردن وغزة والضفة الغربية.

وفي عام 2018، تبرعت الإمارات العربية المتحدة بمبلغ 50 مليون دولار، وهذا مكنَّ الوكالة من فتح مدارسها البالغ عددها 708 مدرسة للعام الدراسي 2018-2019، وجعل من الإمارات سادس أكبر مانح في ذلك العام، حسب ما أفادت "أونروا".