الساعة 00:00 م
السبت 02 ديسمبر 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
4.04 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

كتائب القسام تُسلم أسرى الاحتلال في قلب مدينة غزة

"حماس": محاكمة أبطال "نفق الحرية" لن ترمم فشل الاحتلال

حجم الخط
محاكمة أسرى نفق الحرية
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس"، إن محاكمة الاحتلال لأبطال عملية "نفق الحرية" لن تعيد ترميم صورة فشله التي نجح أولئك الأبطال في إظهارها، ولن تضمن له استعادة روحه المعنوية التي تهتز يوما بعد يوم.

وأكدت الحركة في بيان لها، مساء اليوم الأحد، تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن الحكم على أسرى نفق الحرية بالسجن لـ 5 سنوات، وغرامة مالية 5000 شيكل، لن تنجح في كسر إرادة الأسرى الأبطال الذين يؤمنون بحتمية تحررهم.

وأشارت إلى أن أبطال نفق الحرية أرسوا صورة عظيمة للإرادة الفلسطينية، التي لا تنكسر، ولا تستسلم، ولا تتوقف عن محاولة تحقيق غاياتها العظمى، لافتةً إلى أن الفلسطينيين موحدون خلف المقاومة وأبطالها بكل أطيافهم وقضاياهم.

وشددت "حماس" على أن محاكمة اليوم لن تؤثر أبداً في معنويات أبطال نفق الحرية، مؤكدةً أن الشعب الفلسطيني بكل مقاومته سيعلمون بكل قوة من أجل تحريرهم.

محاكمة أسرى "نفق الحرية"

واليوم الأحد، قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي بمدينة الناصرة،إضافة سنوات سجن جديدة، لأحكام الأسرى الستة الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم من سجن "جلبوع".

وقال مكتب إعلام الأسرى، إن محكمة الاحتلال حكمت بالسجن لـ 5 سنوات، وغرامة مالية 5000 شيكل، على الأسرى محمد العارضة، ومحمود العارضة، ويعقوب قادري، وأيهم كممجي، ومناضل انفيعات، وزكريا الزبيدي، بتهمة حفر "نفق الحرية".

وحكم الاحتلال -أيضًا- على مساعدي أسرى "نفق الحرية" بالسجن 4 سنوات وغرامة 2000 شيكل، وهم، "محمد أبو بكر، إياد جرادات، علي أبو بكر، محمود شريم، وقصي مرعي".

وتمكن الأسرى الستة، في السادس من أيلول/ سبتمبر الماضي، من انتزاع حريتهم من زنزانتهم في سجن "جلبوع"، عبر نفق حفروه على مدى أشهر، لكن أُعيد اعتقالهم خلال أسبوعين.

والأسرى "العارضة" و"قادري" و"كممجي"، يقضون أحكاماً بالسجن المؤبد، قبل تنفيذهم عملية النفق، ويعانون من ظروف عزل قاسية منذ إعادة اعتقالهم.