الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث مواجهات بالضفة واعتداءات للمستوطنين

حجم الخط
مواجهات مع الاحتلال في الضفة
رام الله - وكالة سند للأنباء

شهدت عدة محاور بالضفة الغربية اليوم الأحد مواجهات مع قوات الاحتلال، واعتداءات نفذها المستوطنون على المواطنين وممتلكاتهم.

ففي رام الله، أصيب 7 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية جفنا شمال رام الله.

وفي طولكرم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال قرب حاجز "نتساني عوز"، في حين أطلق مقاومين النار صوب قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز.

واندلعت مواجهات قرب مخيم عقبة جبر في أريحا، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز تجاه المواطنين.

وفي قلقيلية، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت قرب جدار الفصل العنصري في منطقة خلة نوفل جنوب المدينة.

وفي نابلس، أزالت آليات فلسطينية السواتر الترابية التي وضعها الاحتلال على مداخل البلدة قبل عدة أيام.

وأصيب فتيان، مساء اليوم، خلال اقتحام عدد من المستوطنين قرية قصرة جنوب نابلس، واعتدوا على فتيين، ما أدى لإصابتهما، أحدهما في منطقة الرأس نقل إثرها إلى مستشفى في نابلس، فيما حاول المستوطنون اختطاف الآخر.

وفي الخليل، اعتدى مستوطنون على خيمة سكنية في خربة المرتبة، شرق يطا، وسرقوا محتوياتها، ودمروا سياج حظيرة أغنام في المنطقة المذكورة.

وقال منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل، فؤاد العمور، إن عددا من مستوطني "ماعون" المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا، هدموا خيمة سكنية تعود للمواطن محمود ادعيس وسرقوا محتوياتها.

وخلال الأسبوع الماضي، استشهد 3 مواطنين برصاص الاحتلال، وأصيب 10 جنود ومستوطنين، فيما رصدت 103 نقاط مواجهة، و4 عمليات إطلاق نار، و14عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة ومفرقعات نارية في عدة مناطق.