الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"حمادة": هدم المنازل "جريمة عنصرية" لن تكسر المقدسيين

حجم الخط
هدم المنازل
القدس- وكالة سند للأنباء

أكد الناطق باسم حركة "حماس"، محمد حمادة، مساء اليوم الأربعاء، أنّ هدم منازل المقدسيين "جريمة عنصرية" إسرائيلية، تهدف لتهجير أهل القدس، وتعزيز سيطرة الاحتلال على المدينة.

وقال إنّ الاحتلال يتصرف وفق خطة ممنهجة؛ لإنهاء الوجود الفلسطيني بالقدس، مشددا على أهمية ثبات المقدسيين وصمودهم على أرضهم، وعدم انكسارهم أمام سياسات الاحتلال، مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

ووصف "حمادة" المقدسيين بخط الدفاع الأول عن الهوية الإسلامية والعربية بالمدينة المقدسة، مؤكدا ضرورة نصرتهم وتعزيز صمودهم، والوقوف إلى جانبهم في معركتهم المستمرة مع المحتل.

ودعا المؤسسات الحقوقية للقيام بدورها في توثيق وفضح "جرائم الاحتلال العنصرية"، التي تتسبب في تشريد عائلات بأكملها في ظروف غير إنسانية، تتعارض مع الحقوق والقوانين الدولية كافة.

وهدمت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، منزلاً مكوناً من طابقين في بلدة بيت صفافا جنوب شرق القدس، يعود للمواطن محمد جودة؛ تحت ذريعة البناء دون ترخيص.

واعتدت قوات الاحتلال على صاحب المنزل ونجله، وكبلت "جودة" داخل إحدى الآليات العسكرية، وسط انتشار أعداد كبيرة من جنود الاحتلال بالمكان.

وهدمت سلطات الاحتلال في الفترة بين 19 أبريل/ نيسان و9 مايو/ أيار الجاري، 9 مبانٍ يملكها فلسطينيون، أو صادرتها، أو أجبرت أصحابها على هدمها في المنطقة (ج) بالضفة الغربية، وشرق القدس، بحسب منظمة "أوتشا".