الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"حمادة": اعتقال المقدسيين لن يُثنيهم عن حماية "الأقصى"

حجم الخط
محمد حمادة الناطق باسم حماس عن القدس
غزة-وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم حركة "حماس" عن مدينة القدس، محمد حمادة، إن حملة اعتقال وإبعاد عشرات المقدسيين لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني في الدفاع عن مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وأدان "حمادة" في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأربعاء، إن حملة الاعتقالات ضد الفلسطينيين في القدس، بذريعة تأمين ما يُسمّى "مسيرة الأعلام"، داعيا إلى استمرار شد الرحال والرباط الدائم في المسجد الأقصى دفاعاً عنه.

وجدّد التأكيد أن "مسيرة الأعلام"، لن تمنح الاحتلال شرعية، موضحا أن سياسة الإبعاد لن تفلح في كسر إرادة الفلسطينيين للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى، لاستعادة كامل حقوقهم الوطنية في الأرض والمقدسات.

وتشهد مدينة القدس حالة من الترقب في ضوء الاستعدادات الإسرائيلية لتنظيم "مسيرة الأعلام" الاستفزازية غدًا الخميس؛ احتفاءً باحتلال الشطر الشرقي من القدس في نكسة يونيو/ حزيران 1967 بما يُعرف إسرائيليًا بـ "يوم توحيد القدس".

وستنطلق المسيرة عصر الخميس من غرب المدينة، لتشق طريقها عبر أبواب البلدة القديمة وصولًا إلى حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى)، والذي يطلق عليه الاحتلال "حائط المبكى"، وذلك ضمن خط سيرها السنوي.

ويتخلل المسيرة عادةً، رفع الأعلام الإسرائيلية والهتاف بشعارات نابية، وأداء "رقصة الأعلام"، والتدفق نحو حي المغاربة، والاعتداء على الفلسطينيين بحماية من شرطة الاحتلال.

وتسعى منظمات "الهيكل" المزعوم إلى تحطيم الرقم القياسي لعدد المستوطنين الذين يقتحمون المسجد الأقصى بيوم واحد حيث تأمل بمشاركة 5000 آلاف مستوطن في الاقتحامات التي ستسبق "مسيرة الأعلام" غدًا.

يُذكر أن "مسيرة الأعلام" تسببت في أعوامٍ سابقة باشتباكات عنيفة بين فلسطينيين من جهة ومستوطنين وعناصر شرطة الاحتلال من جهة أخرى، كما أدت لاندلاع مواجهة عسكرية مع فصائل المقاومة في قطاع غزة عام 2021 وحملت اسم "سيف القدس".