الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال ينشر غرفا محصنة في مستوطنات غلاف غزة

حجم الخط
غلاف غزة
القدس-وكالة سند للأنباء

نشر الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، غرفا محصنة داخل مستوطنة "سديروت" المحاذية لقطاع غزة، خشيةً من إطلاق صواريخ.

وبحسب قناة "ريشت كان" الإسرائيلية، فإنه تم نشر الغرف في عدة مناطق بالبلدة وخاصة الشوارع الرئيسية والتي تبعد عن الملاجئ وكذلك المناطق التي تفتقر للغرف المحصنة.

وتأتي هذه الخطوة تخوفًا من الجيش الإسرائيلي من إمكانية إطلاق صواريخ بسبب مسيرة الأعلام الإسرائيلية، المقرر يوم الأحد المقبل في القدس.

وبحسب القناة الرسمية الإسرائيلية، فإن شرطة الاحتلال ستسمح بمرور ما يقدر بـ 8 آلاف مستوطن من باب العامود ونحو 8 آلاف آخرين من باب الخليل؛ في  القدس خلال مسيرة الأعلام.

ورفعت شرطة الاحتلال في القدس حالة التأهب في صفوف قواتها إلى درجة واحدة دون الدرجة القصوى، وألغت الإجازات وأمرت بحشد جميع العناصر الذين يخدمون في منطقة القدس وفي المدن الفلسطينية التاريخية المسماة "المدن المختلطة" وفقًا للتسمية الإسرائيلية.

وتقرر نشر أكثر من 3 آلاف شرطي في القدس، وسط توقعات بنشر المئات من عناصر الشرطة في المدن التاريخية، "مع التركيز على عكا واللد.

وأشارت "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إلى أن الجيش يستعد لاحتمال خروج الأحداث في القدس عن السيطرة، وهو في حالة تأهب مرتفعة في ظل المناورات العسكرية الواسعة التي تقوم بها قواته بما في ذلك في محيط بلدات عربية في وادي عارة.