الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

نعت شهداء سرايا القدس

"المقاومة": غزة ستبقى محصنة بوعي وإرادة شعبها

حجم الخط
VCWEa.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت "فصائل المقاومة الفلسطينية"، إن غزة "ستبقى محصنة بحفظ الله تعالى ووعي وإرادة شعبها ومقاومته الأبية رغم فيروس الاحتلال وكورونا والمخاطر التي تحدق بنا وبشعبنا وبقضيتنا".

ونعت المقاومة في بيان لها فجر اليوم الثلاثاء، "شهداء وأبطال سرايا القدس؛ الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الذين ارتقوا شهداء في هذه الليلة خلال الإعداد والتجهيز لإزاحة هذا الكيان المجرم عن أرضنا المحتلة".

وكانت "سرايا القدس"، قد أعلنت استشهاد اثنين من عناصرها بانفجار في حي الشجاعية في قطاع غزة.

ومساء أمس الاثنين، ذكرت أن انفجارًا داخليًا وقع شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ما أدى لوفاة مواطن وإصابة اثنين آخرين، إضافة للتسبب بأضرار في ممتلكات المواطنين القريبة من موقع الانفجار.

وجاء في البيان: "نقدر عالياً جهود المؤسسات الحكومية بغزة في مواجهة وباء كورونا في ظل اشتداد الحصار وقلة الإمكانيات".

وأعلنت فصائل المقاومة جهوزيتها الكاملة لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني وتسخير إمكانياتها المتاحة للدفاع عن الفلسطينيين في مواجهة الوباء "كما نواجه الاحتلال".

ودعا البيان المؤسسات المدنية والمجتمعية والأهلية والثقافية للوقوف صفاً واحداً موحدين مع الجهات المختصة لمواجهة هذا الوباء العالمي.

وطالبت الفلسطينيين في قطاع غزة بضرورة أخذ الأمور على محمل الجد والالتزام التام بالتعليمات، مع المحافظة على الهدوء والاستقرار وعدم الهلع.

وأوصت "فصائل المقاومة"، التجار "بعدم الاستغلال وأن يتقوا الله في أبناء شعبهم، ونتمنى من الله أن يحفظ شعبنا من كل داء وبلاء".

وفي وقت سابق مساء أمس الاثنين، قررت الجهات المختصة في غزة فرض حظر تجوال تام على جميع محافظات القطاع، بما يشمل تعليق العمل وعدم الدوام في كافة المرافق لمدة 48 ساعة.

ونوهت إلى أن القرار يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمية وإغلاق المساجد والأسواق وصالات الأفراح والنوادي ومنع التجمعات.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بإصابة 4 مواطنين بفيروس كورونا من عائلة واحدة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة. مبينة أن هذه الإصابات أول حالات تُسجل خارج مراكز الحجر الصحي.