الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بالفيديو الفصائل الفلسطينية تُعلن حالة الاستنفار العام في صفوفها

حجم الخط
الفصائل
غزة-وكالة سند للأنباء

أعلنت الفصائل الفلسطينية حالة الاستنفار العام والتأهب في صفوفها، داعية الشعب الفلسطيني للاستعداد للدفاع عن الأرض والمقدسات، والخروج إلى الشوارع رافعين العلم الفلسطيني، والاشتباك المفتوح مع الاحتلال.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ للفصائل في قطاع غزة، اليوم الخميس، لمناقشة الأوضاع الفلسطينية الراهنة، ومخططات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى وتنظيم مسيرة أعلام، يوم الأحد القادم.

وحذرت الفصائل الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب أي حماقة بالسماح باقتحام المسجد الأقصى عبر تنظيم مسيرة الأعلام، مؤكدة أن هذا المُخطط سيكون بمثابة برميل بارود سينفجر ويُشعل المنطقة بأكملها.

وأشارت إلى أن القدس خطٌ أحمر، وأن الشعب الفلسطيني، لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذا المخطط وسيتصدون له بكل الأشكال.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية والغرفة المشتركة، أنهما في حالة انعقاد دائم، وتتابع عن كثب كل ما يصدر عن الاحتلال من تصريحات وصور للأحداث والاعتداءات بالقدس.

وحملت الفصائل حكومة الاحتلال تبعات ما سيصاحب هذه الاعتداءات من ردود، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني ومقاومته لن يتراجعوا عما حققته معركة سيف القدس.

ودعت الفصائل الفلسطينية، الشعب الفلسطيني في القدس والضفة والداخل المحتل، إلى الاحتشاد في باحات المسجد الأقصى ابتداءً من يوم غدٍ الجمعة، واعتبار يوم الأحد القادم، يوماً وطنياً للدفاع عن "الأقصى".

وطالبت الجهات الدولية والعربية، إلى التدخل العاجل للجم سلوك الاحتلال، مشيرة إلى أن عواقب اقتحام "الأقصى" ستكون وخيمة ولن تظل محصورة في الأراضي الفلسطينية.

ودعت الفصائل أيضاً الشعوب العربية والإسلامية للتحرك العاجل والواسع رفضاً للعدوان على "الأقصى"، وتنظيم أوسع تظاهرات واعتصامات شعبية أمام سفارات الاحتلال.