الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

عقب اجتماع طارىء لها..

"الفصائل الفلسطينية" تعلن مواصلة الاستنفار العام

حجم الخط
الفصائل بغزة
غزة- وكالة سند للأنباء

أعلنت الفصائل الفلسطينية، رفع حالة الاستنفار العام في صفوفها، وعلى جميع المستويات تحسباً لأي عدوان جديد على المسجد الأقصى، أو ارتكاب الاحتلال والمستوطنين لأي "حماقات جديدة".

وعقدت القوى والفصائل الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء اجتماعاً جديداً بدعوة من رئيس حركة "حماس" بغزة، يحيي السنوار، ضمن حالة الانعقاد الدائم التي أعلنت عنها الأسبوع الماضي، ولتقييم الفترة السابقة، وكيفية مواجهة التحديات خلال الأيام القادمة.

ووجهت الفصائل التحية للمقاومة الفلسطينية، على تصديها الجريء للعدوان الإسرائيلي على غزة الليلة الماضية، عقب استهداف قوات الاحتلال موقعا للمقاومة في خانيونس جنوب قطاع غزة بـ 6 صواريخ، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في المكان.

وفي السياق، أعلنت "كتائب القسام" أن دفاعاتها الجوية تصدت فجر اليوم للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء قطاع غزة، بصواريخ "أرض-جو".

وشددت الفصائل على ضرورة استمرار حالة الاشتباك الدائمة بكل أشكالها مع الاحتلال، في الضفة الغربية والقدس والخليل؛ دفاعاً عن المقدسات، ورفضاً للاحتلال والاستيطان والتهويد.

ودعت الفصائل جماهير الشعب الفلسطيني في كل مكان للنفير العام، وشد الرحال إلى "الأقصى" والرباط فيه على مدار ساعات الليل والنهار؛ حماية له من اقتحامات المستوطنين المتواصلة، بمناسبة عيد "الفصح" اليهودي.

وحيّت تصدي الفلسطينيين للاحتلال في كل مكان بالضفة والقدس، خاصة المرابطات والمرابطين في "الأقصى"، الذين يمثلون الجدار الأول في الدفاع عن الأقصى وكل المقدسات بالقدس.

ونبهت الفصائل على أن الهجمة الشرسة التي تستهدف القدس و"الأقصى"، لن تقتصر على اليومين المتبقيين من عيد "الفصح" اليهودي، وهي مستمرة خلال الثلث الأخير من شهر رمضان، والأيام التي تلي عيد الفطر.

وأكدت أنها ستبقى بحالة الجهوزية العالية، وفي السياق ذاته حذرت من دعوات اليمين المتطرف لتنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية، التي كانت أحد الدوافع لمعركة سيف القدس في العام الماضي في مايو/ أيار 2021.

ومساء اليوم، أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أنها لن تستطيع تأمين الحماية لمسيرة أعلام حول البلدة القديمة في القدس، تنظمها حركة يمينة متطرفة يفترض أن تنطلق مساء غد الأربعاء.

وطالبت الأمة العربية والإسلامية وجميه هيئات العلماء بالقيام بدورها بحماية "الأقصى" ونصرة فلسطين وشعبها، وتعبئة الجماهير على امتداد العالم العربي والإسلامي؛ للقيام بما عليها من واجبات تجاه القضية الأولى للمسلمين.

وأشادت الفصائل بحالة الوحدة الوطنية التي تتجسد في الميدان، في جميع أرجاء الوطن، واعتبرتها مصدر اعتزاز وفخر لكل أبناء الشعب الفلسطيني، وأنها دافع لاستمرار المواجهة، ورافعة للعمل الوطني الوحدوي.