الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص المرابطة "خويص": مسيرة الأعلام محاولة لتثبيت السيادة المزعومة على القدس

حجم الخط
خديجة خويص
القدس - وكالة سند للأنباء

قالت المرابطة المقدسية خديجة خويص، إن مسيرة الأعلام المقرر إقامتها عصر اليوم الأحد، هي جزء من السلوك الإسرائيلي لتثبيت السيادة المزعومة على ميدنة القدس، ولفرض وقائع جديدة بالمسجد الأقصى.

وأضافت "خويص" لـ "وكالة سند للأنباء"، إن سلوك المستوطنين بشع ويتوقع منهم كل شيء بما في ذلك الاقتحام المكثف لـ "الأقصى" وصولًا لمواجهة شاملة متعددة الجبهات.

ورأت "خويص" أن مسيرة الأعلام هي محاولة لتتويج السيطرة اليهودية على القدس، مضيفًا: "الاحتلال يريد الظهور بثياب المنتصر، لكنّه مزيف بالتأكيد أمام صمود وبسالة المقدسيين".

وشددت على ضرورة الرباط داخل باحات "الأقصى"، والتواجد على أبواب البلدة القديمة، لكل المبعدين عن المسجد، والممنوعين من دخوله.

ومن المقرر أن تُنظم الجماعات الاستيطانيّة عصر اليوم، مسيرة الأعلام وسط القدس، في ذكرى احتلال شرقي المدينة أو ما يطلقون عليه يوم "توحيد القدس"، ضمن سعي جماعات المستوطنين لفرض الطقوس التوراتية العلنية في "الأقصى".

وتستغل المنظمات المتطرفة التي تتبنى فكرة هدم المسجد الأقصى، وإقامة "الهيكل" فوق أنقاضه، موسم الأعياد والمناسبات للتحريض على تنفيذ المزيد من الاقتحامات له.

ويجري الاحتفال في مسيرة الأعلام هذا العام وسط تحذيرات متكررة باحتمالية تطوّر الأمور إلى مواجهة واسعة على غرار ما حدث العام الماضي.