الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الخطيب": الحشود الفلسطينية في "الأقصى" صمام أمان لحمايته

حجم الخط
الشيخ كمال الخطيب
القدس - وكالة سند للأنباء

قال نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل كمال الخطيب، إن الحشود الفلسطينية في المسجد الأقصى تمثل صمام أمان لحمايته من انتهاكات الاحتلال، ومخططات التهويد التي لا تتوقف.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لـ"الخطيب"، اليوم الأربعاء، شدد فيها على ضرورة تلبية دعوات الحشد في صلاة الجمعة القادمة بالمسجد الأقصى، للتأكيد على عروبته وإسلاميته.

وشجع "الخطيب" حملات الفجر العظيم والدعوات التي تحث على الحشد الكبير في المسجد الأقصى، وذلك للتصدي لاعتداءات الاحتلال والمستوطنين المتكررة بحق المقدسات الإسلامية.

وأضاف أن "عبادة الرباط مسؤولية كل فلسطيني يستطيع الوصول إلى الأقصى".

وعدَّ "الخطيب" ما حدث في القدس و"الأقصى" مؤخراً، يمثل جولة من جولات الصراع مع المحتل، ويُحتم مواصلة الرباط والدفاع عن "الأقصى" والمقدسات.

وفي وقت سابق، دعت حراكات شبابية ومبادرات مقدسية إلى الحشد في صلاة الجمعة القادمة بالمسجد الأقصى، مؤكدةً على ضرورة المشاركة الواسعة في أداء صلاة الجمعة في باحات المسجد وتكثيف التواجد فيه.

وتأتي هذه الدعوات بعد تصدي المرابطين في المسجد الأقصى، الأحد الماضي، لاقتحامات مئات المستوطنين، ومواجهة ما يسمى "مسيرة الأعلام" في شوارع القدس.

وتتواصل الدعوات والحملات لإحياء "الفجر العظيم" وصلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، لمواجهة اقتحامات المستوطنين ومخططات الاحتلال للسيطرة عليه وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.