الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"اشتية" يطالب بإجراءات جدية بحق إسرائيل ووضع عقوبات عليها

حجم الخط
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالب رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي بالتحرك واتخاذ إجراءات جدية بحق إسرائيل ووضع عقوبات عليها.

وقال اشتية، خلال كلمته في الاحتفال بيوم الشمال لدول شمال أوروبا، إن التصعيد الذي تقوم به الحكومة الإسرائيلية يشكّل كارثة، من التهجير في مسافر يطا إلى اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، واليوم اغتالت إسرائيل بدم بارد صحفية أخرى وهي غفران وراسنة.

وطالب المجتمع الدولي أن يتحرك وينتقل من بيانات الإدانة إلى اتخاذ إجراءات جدية بحق إسرائيل، ويجب وضع عقوبات على إسرائيل،.

ولفت اشتية، إلى أن "العديد من المؤسسات والمنظمات الدولية قالت في تقاريرها إن إسرائيل دولة فصل عنصري بالتشريع والتطبيق ويجب أن ينتهي هذا".

وأكد أن إسرائيل تدمر بشكل ممنهج أي فرصة من أجل تجسيد إقامة الدولة الفلسطينية، من خلال مصادرة الأراضي لصالح التوسع الاستيطاني.

وقال اشتية "نحن الآن في حالة فراغ سياسي ويجب أن نعمل معا لإيجاد مبادرة سياسية للمضي قدما وإنهاء الاحتلال، وخلق أمل لدى الشعب الفلسطيني".

وصباح اليوم أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشابة غفران وراسنة (31 عاماً)، إثر إصابتها برصاصة مباشرة في الصدر من الاحتلال الإسرائيلي في الصدر، اخترقت الجهة اليسرى "تحت الإبط" وخرجت من الجهة اليمنى.

وتبعًا لمصادر محلية، فإن الشهيدة "وراسنة" عملت في عدة إذاعات محلية عقب تخرجها من قسم الإعلام في جامعة الخليل عام 2014، واعتُقلت لدى الاحتلال مطلع العام الجاري، وأمضت ثلاثة أشهر في سجونه.