الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الإعلاميين" يشيد بطرد التلفزيون الباكستاني صحفي مطبّع

حجم الخط
الصحفي الباكستاني المطبع.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن "تقديره البالغ" لإقدام التلفزيون الباكستاني على طرد صحفي زار دولة الاحتلال الإسرائيلي مؤخرًا.

واعتبر "المنتدى" في بيان له اليوم الخميس، أن الخطوة "تعبيرٌ عن أصالة الموقف الباكستاني الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة، ورفضاً لنهج التطبيع الإعلامي مع الاحتلال الذي يوغل في انتهاكاته بحق الإعلام الفلسطيني وفرسانه".

وأشار إلى "اغتيال الاحتلال بدم بارد وبتعمد" الصحفيتين الفلسطينيتين شيرين أبو عاقلة وغفران وراسنة في أقل من شهر، فضلًا عن تدمير مقار نحو 60 مؤسسة إعلامية خلال عدوان 2021 الواسع على قطاع غزة.

وبحسب الإعلامي والمحلل الاستراتيجي الباكستاني، حذيفة فريد، فإن التلفزيون الباكستاني طرد الصحفي أحمد القريشي بعد زيارته التطبيعية إلى تل أبيب ولقائه برئيس دولة الاحتلال.

وأكدت وزارة الخارجية الباكستانية زيارة وفد باكستاني لتل أبيب، تم تنظيمها عبر منظمة أمريكية مقرها خارج باكستان.

وقالت في بيان لها، إنها "لم ولن تعترف بإسرائيل"، وإن "الاعتراف بها ليس في القاموس الباكستاني".

ودعا "منتدى الإعلاميين"، وسائل الإعلام الدولية لاسيما الباكستانية لدعم وإسناد الرواية الفلسطينية، وفضح جرائم الاحتلال، والانحياز لقيم العدالة والإنسانية عبر دعم حقوق الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع.

وجدد المطالبة بقطع الطريق على كل محاولات التطبيع الإعلامي مع الاحتلال ومحاسبة المتورطين بذلك ونبذهم.

وفي السياق، سجل منتدى الإعلاميين تقديره البالغ لاعتماد الجامعة العربية الـ 11 من مايو من كل عام؛ والذي يوافق ذكرى اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة يومًا للتضامن العالمي مع الإعلام الفلسطيني.

ودعا إلى ترجمة هذا التضامن بشكل عملي من خلال برامج ومشاريع دعم وإسناد للإعلام الفلسطيني في مختلف المجالات وتعزيز إمكانياته الفنية والتقنية سيما في ظل الاستهداف المعتمد من قبل الاحتلال للمؤسسات الإعلامية الفلسطينية.

وطالب بضرورة تعزيز حضور القضية الفلسطينية عبر وسائل الإعلام العربية وتوعية الأجيال العربية بضرورة دعم وإسناد الشعب الفلسطيني الذي ينوب عن الأمة في الدفاع عن مقدساتها.