الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

داعيًا للرباط وشد الرحال..

خاص عكرمة صبري: ما يحدث في المسجد الأقصى غير مسبوق

حجم الخط
خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أكد خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، على ضرورة شد الرحال إلى المسجد يوم غدٍ، لتأدية صلاتي الفجر والجمعة، في ضوء الاقتحامات والاعتداء الإسرائيلية المتواصلة والغير مسبوقة.

وقال "الخطيب" لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس  إن مواصلة شدّ الرّحال والرّباط في المسجد الأقصى أمر ضروري في ظل ما يتعرض له من اقتحامات متصاعدة، واصفًا ما يحدث بـ "بالخطير وغير مسبوق منذ عام 1967".

وأردف: "أن الاحتلال يفتعل الأزمات في الأقصى، وبالتالي فهو يتحمل مسؤولية وتبعات أي توتر يحدث بالقدس"، مشيرًا إلى أن مسيرة "رقصة الأعلام"، زادت من عدد المقتحمين للمسجد يوميًا، وبطريقة استفزازية.

وكانت حركات ومبادرات شبابية مقدسية قد دعت إلى الحشد وتكثيف التواجد الفلسطيني في صلاة الجمعة غدًا بالمسجد الأقصى، للتأكيد على عروبته وإسلاميته.

يُذكر أن 70 ألف مستوطن شاركوا في مسيرة "رقصة الأعلام" عصر الأحد، في منطقة باب العامود ومحيطه، سبقها اقتحام موّسع للمسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في باحاته وأداء صلوات تلمودية وطقوس لأول مرة، وسط غضب فلسطيني، وتنديد عربي وإسلامي لما يحدث.

ويتعرض "الأقصى" يوميًا عدا الجمعة والسبت، لاقتحامات المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالمسجد، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا، بينما تتكثف هذه الاقتحامات خلال فترات الأعياد اليهودية.