الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"اشتية": عدم معاقبة إسرائيل يشجعها على مواصلة جرائمها

حجم الخط
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن عدم تفعيل قرارات المقاطعة لإسرائيل هو من يشجعها على مواصلة جرائمها بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مجدداً مطالبته للمجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وأدان اشتية في تصريح صحفي اليوم الخميس، الجريمة البشعة، التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة في بيت لحم، وأسفرت عن استشهاد الشاب أيمن محيسن.

وتقدم رئيس الوزراء، من أسرة الشهيد وعائلته وأهالي المخيم بأحر العزاء وصادق مشاعر المواساة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

واستشهد الشاب الفلسطيني بلال عوض كبها، وأصيب 6 آخرون بالرصاص الحي، مساء أمس الأربعاء، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأعلنت وزارة الصحة في تصريحٍ مقتضب وصل "وكالة سند للأنباء"، استشهاد الشاب أيمن محمود محيسن (29 عامًا) بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال، في مخيم الدهيشة.

وتبِعًا لمصادر محلية، فإن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، ما أدى لإصابة شابين وصفت جروح أحدهما بالخطيرة، ليُعلن عن استشهاده لاحقًا.

وباستشهاد "محيسن" ، يرتفع عدد الشهداء إلى 4 منذ صباح أمس الأربعاء، بعد استشهاد الصحفية غفران وراسنة عند مدخل مخيم العروب، والقيادي في سرايا القدس ياسر المصري من غزة الذي استشهد متأثرًا بإصابته في عدوان أيار/مايو 2021، والشاب بلال قبها، الذي استُشهد باشتباكات مع الاحتلال أثناء اقتحام بلدة يعبد قضاء جنين.