الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

كيفية اختيار العطر الآمن للمولود؟

حجم الخط
عطر الطفل
لندن - وكالات

الرائحة التي تميز طفلك، لا غنى عنها، خصوصًا أنها قد تكون مزيجًا من الحمضيات مع نفحات من الورد والأرجواني والعنبر، وتتكامل الرائحة اللطيفة والحلوة مع الرائحة الطبيعية لطفلك، وعلى عكس العطور الأخرى، فإن عطر المولود لن يربك حواسك.

الترابط بينك وبين طفلك

إحدى فوائد استخدام عطر الأطفال هي الرابطة التي تخلقها، والذكريات التي تتطور من خلال الروائح التي تؤثر على حاسة الشم، ما يسمح لك غالبًا بتذكر هذه السنة التي استقبلت بها مولودك الأول، وتترابط الأحداث، لتنسج شريطًا كاملًا من الذكريات.

تنشيط حواس الطفل

يحفز العطر حواس طفلك الخمس: البصر والسمع والتذوق واللمس والشم؛ ما يساعد في تعزيز نموه ويدعم كل حاسة على حدة، ويترافق هذا مع اختيار اللوشن والشامبو المناسبين؛ لتحفيز حاسة الشم لدى طفلك.

كيفية استخدام عطر الطفل

1 - لا شيء يحل محل ملامسة طفلك لجلدك بعد الولادة، ولكن أثناء وجود المولود الجديد في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة ولا يمكنه شمك مباشرةً، هنا يمكنك استخدام عطر الأطفال على بياضاته للمساعدة في تحفيز حاسة الشم لديهم.

2 - يمكنك رش القليل منه على صدرك وملابسك لزيادة الترابط مع مولودك أثناء الرضاعة الطبيعية.

3 - يمكن لعطر الأطفال أن يترك رائحة مغرية في غرفة نوم طفلك الصغير. لذا يمكنك رش ملابسه والملاءات والبيجامات.

4 - للاستخدام المباشر على طفلك، يمكنك وضع عطر الأطفال خلف أذنيه أو على رقبته أو على معصميه. فقط ضعي في اعتبارك أن القليل يكفي لتنشيط المولود.

أسئلة يتكرر طرحها عن عطر الأطفال

1 - هل يمكنني وضع العطر على جلد طفلي؟

الإجابة هي نعم ، الأبحاث تسمح بذلك إذا كان العطر من مكونات طبيعية، فاقرئي إرشادات السلامة على المنتج، وتأكدي من ماركة العطر. وتركيبته وتاريخه.

2 - هل يمكنني استخدام عطر الأطفال أثناء الرضاعة الطبيعية؟

نعم. ضعي القليل من عطر الأطفال على صدرك قبل الرضاعة، ولاحظي أن طفلك الصغير سيكون مستمتعاً بهذا الانتعاش، حتى أنه يمكنك رش القليل على صدرك إذا كان مولودك في العناية المركزة.

3 - ما هي المكونات الموجودة في عطر الأطفال؟

في حين أن جميع عطور الأطفال لا تحتوي على نفس المكونات، يمكنك اختيار عطورات صديقة للبيئة، تحتوي على مكونات نباتية وطبيعية، مثل مستخلص زهرة الكاموميل والعسل.

4 - هل هو آمن للاستخدام على طفلي؟

السلامة هي الشغل الشاغل عندما يتعلق الأمر بطفلك. أنت تبحثين عن مقعد السيارة الأكثر موثوقية. وعن عربة الأطفال الأكثر تنوعاً وخفة في الوزن. وعن روضة الأطفال الأفضل والأكثر أماناً لطفلك الصغير، لذلك اختاري بالنسبة للعطورات تلك التي تحتوي على مضاد للحساسية.