الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فلسطينيون وأمريكيون يطالبون بالإفراج عن الأسير "مناصرة"

حجم الخط
حملة أمريكية للمطالبة بالإفراج عن الأسير أحمد مناصرة
شيكاغو - وكالات

طالب عشرات الفلسطينيين والأمريكيين، اليوم الجمعة، أعضاء الكونغرس الأمريكي بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن الأسير أحمد مناصرة.

يأتي ذلك ضمن حملة شعبية أطلقتها مؤسسات ومنظمات فلسطينية في الولايات المتحدة، للمطالبة بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسير "مناصرة".

ونُظمت وقفات احتجاجية بعدة ولايات أمريكية على مدار أسابيع آخرها بمدينة شيكاغو بولاية الينوي أمام مكتب عضوة الكونغرس جان سكاكوسكي؛ لتسليط الضوء على قصة مناصرة والأسرى الأطفال في سجون الاحتلال.

وقال المحتجون إن الوقفة رسالة تذكير للمجتمع الدولي بضرورة التحرك لوقف الانتهاك الإسرائيلي للقوانين الدولية، باستمرارها اعتقال آلاف الفلسطينيين.

ونشر المتضامنون فيديوهات وصورا كثيرة على المنصات الإلكترونية لتعميم رسالة الحملة، وكسب التأييد الأمريكي والعالمي في محاولات مستمرة للإفراج عن "مناصرة" في أقرب وقت ممكن.

 واعتقل الأسير "مناصرة"، في سن الثالثة عشر، وهو واحد من بين مئات الأطفال الذين يتعرضون لعمليات الاعتقال والتّعذيب في سجون الاحتلال سنويا، إضافة إلى سياسة الإهمال الطبيّ المتعمد.

وولد "مناصرة" في تاريخ 22 كانون الثاني/ يناير 2002، في القدس، وهو أحد أفراد عائلة تتكون من عشرة أفراد، له شقيقان، وهو أكبر الذكور في عائلته، إضافة إلى خمس شقيقات.

وقبل اعتقاله، عام 2015 كان طالبًا في مدرسة الجيل الجديد في القدس، في الصف الثامن، وكان يبلغ من العمر في حينه 13 عاما.