الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

تأسيس فريق استشاري لتجويد التعليم لطلبة الأونروا

حجم الخط
مدارس الأونروا
عمّان-وكالة سند للأنباء

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عن إطلاق فريق استشاري لخبراء التعليم ترتكز مهامهم على ضمان حصول 550 ألف طالب لاجئ على "تعليم جيد".

وقالت الوكالة الأممية في بيان صحفي، إن اللجنة ستتألف من خبراء تعليم معترف بهم عالميا يمثلون مؤسسات مرموقة مثل اليونسكو والبنك الدولي، من جملة آخرين غيرهم.

وأضافت أنها ستقدم للإدارة العليا للوكالة التوصيات والمشورة بشأن مجموعة من القضايا ذات الأهمية الاستراتيجية، بما في ذلك رقمنة التعليم، والمساواة بين الجنسين، ونماذج التخطيط التربوي.

وتابعت: "سيكون التركيز الأساسي لمجموعة الخبراء الجديدة هو مساعدة برنامج التعليم في الأونروا في عملية التحول الرقمي المستمر، حيث إن الوصول إلى أنظمة التعلم عن بعد سيساهم في جعل تعليم الأونروا أكثر مرونة في مواجهة اضطراب التعليم الوجاهي".

وسيخدم أعضاء فريق الخبراء لمدة عامين، بحسب الوكالة.

وتقدم الأونروا خدمات التعليم لنحو 540 ألف لاجئ من فلسطين عبر 711 مدرسة في مناطق عملياتها الخمس في قطاع غزة، الضفة الغربية، سوريا، لبنان، الأردن.

وتأسست الأونروا بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم.